الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي والزمالك ينتظران «دولارات فيفا» لمشاركة لاعبيهم في المونديال

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ينتظر الأهلي والزمالك آلاف الدولارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ وذلك بعد انضمام اثنين من لاعبي الأهلي لمنتخبات بلادهم في كأس العالم، فيما انضم لاعب وحيد من الزمالك.

وتنص لوائح الفيفا على حصول كل نادي له لاعب يلعب بكأس العالم على مبلغ 10 آلاف دولار كتعويض عن كل يوم يشارك فيه هذا اللاعب في المونديال أو في فترة الاستعداد الرسمي للمونديال.

وانضم من الأهلي التونسي علي معلول إلى منتخب تونس، فيما انضم بدر بانون لمنتخب المغرب، ويحق للأهلي المطالبة بتعويض عن كل يوم يشارك فيه بانون مع منتخب المغرب لكون الفيفا يسمح بذلك، لكون اللاعب كان مقيدًا ضمن صفوف النادي الأهلي آخر موسمين.

فيما سيحق لنادي الزمالك المطالبة بتعويض من الفيفا عن كل يوم يشارك فيه سيف الدين الجزيري مع منتخب تونس بالمونديال الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر الجاري بدولة قطر.

ومن المتوقع أن يحصل الأهلي على مبلغ 180 ألف دولار عن علي معلول، و180 ألف آخرين نظير مشاركة بانون مع المغرب، وهو أقل مبلغ يحصل عليه النادي عن أي لاعب خلال دور المجموعات فقط، على أن يزيد هذا المبلغ مع كل يوم يستمر فيه اللاعب بالمونديال حال تأهل منتخب بلاده لدور الـ16 أو الأدوار التالية.

اقرأ أيضًا: استعدادا لمواجهة الأهلي.. طلائع الجيش يخوض ودية مع الاتحاد السكندري الجمعة

من جانبه سيحصل نادي الزمالك على مبلغ 180 ألف دولار من الفيفا نظير مشاركة الجزيري مع تونس حتى نهاية دور المجموعات فقط، على أن يزداد هذا المبلغ كل يوم 10 آلاف دولار حال تأهلت تونس للأدوار المقبلة.