الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخرج فيلم 19 ب: «كتبته خلال مدة عزل كورونا والصعوبات في الأسئلة حول بطل العمل»

المخرج أحمد عبدالله مخرج فيلم 19 ب
المخرج أحمد عبدالله مخرج فيلم 19 ب

ينطلق عرض فيلم "19 ب" ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44 لعام 2022، الذي ينافس به المخرج أحمد عبد الله والفنان سيد رجب ضمن المسابقة الدولية.

المخرج أحمد عبد الله فيلم 19 ب

تحدث المخرج أحمد عبد الله عن تفاصيل فيلمه الروائي الطويل الذي يشارك به ضمن الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي الدُّوَليّ وكشف تفاصيل التحضير للعمل والمدة التي استغرقها في الكتابة.

قال المخرج أحمد عبد الله في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، إنه كتب فيلم 19 ب خلال فترة انتشار فيروس كورونا والعزل، حيث سيطر عليه أفكار الوحدة ووجود الشخص بمفرده في المنزل.

فيلم 19 ب بالمسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي

وأشار مخرج فيلم 19 ب، إلى أن العمل مستوحى من مشاعره بفترة "كوفيد 19"، موضحًا أنه لم يكتب النسخة الأولية من الفيلم في وقت طويل حيث استغرق حوالي 3 أسابيع.

وقدم وقتها النسخة الأولى للمنتج محمد حفظي الذي تحمس للفكرة وللفيلم بشكل كبير، وبعدها طور السيناريو وكتبت النسخة الثانية ثم الثالثة النهائية وبدأوا التصوير.

المخرج أحمد عبدالله مخرج فيلم 19 ب

اقرأ أيضًا: أحمد خالد صالح لـ «الطريق»: «شخصيتي في 19 ب تحدي مختلف وهكذا استعديت له»

وفيما يخص الصعوبات التي واجهته خلال العمل على فيلم 19 ب، أوضح أن شخصية الحارس التي تدور حولها الأحداث أصروا على عدم إطلاق اسم عليها.

وأكد أنه بِنَى قصة العمل وهو يتخيل حارس العَقَار الذي يراه دائمًا في منطقة الزمالك، ويتخيل حياته، والصعوبات تكمن في الأسئلة التي كانت تشغل باله عن علاقته بالمدينة والخوف.

موضوعات متعلقة