الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ديانج: حزنت بسبب غيابي عن نهائي القرن.. ونسيت إصابتي بعد هدف أفشة

اليو ديانج
اليو ديانج

كشف المالي آليو ديانج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كواليس ممارسته لكرة القدم في بلدته، والأندية التي تنقل بينها وصولًا للنادي الأهلي.

وقال ديانج في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي: "كانت بداياتي صعبة لأن والداي كانا يريدان مني استكمال دراستي، لم يكن الأمر سهلًا ولكنني حاولت إقناعهم، وعند بلوغي الصف التاسع، وعدتني أسرتي باللعب عند اجتياز الامتحانات وبالفعل انضممت لنادي دجوليبا في قريتي".

الاحتراف في مولودية الجزائر

وأضاف المالي عن مثله الأعلى في بلدته: "سيدو كيتا هو مثلي الأعلى في الكرة المالية، قدم مسيرة رائعة وشخص ملهم للكثير من الشباب مثلي، دجوليبا أثر في مسيرتي المهنية وتعلمت الضغوط خاصة وأن تبدأ في نادي كبير وله جمهور كبير".

وأوضح ديانج كواليس رحيله لمولودية الجزائر: "كان كل شيء رائع منذ اليوم الأول، وقلت أنها ستكون الانطلاقة، واللغة الفرنسية ساعدتني على التأقلم".

اقرأ أيضًا: لدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يفوز بصعوبة على فولهام 2-1

الانتقال للأهلي

وعن انتقاله للأهلي، قال ديانج: "اللعب في الأهلي يتطلب الكثير من الالتزام، خاصة في التدريبات ويجب أن تبذل 100% من مجهودك، ولابد أن تكون في قمة تركيزك وكذلك في المباريات وهو ما يصنع الفارق، أكثر مباراة أذكرها مع الفريق هي مواجهة صن داونز هنا التي حققنا فيها الفوز بهدفين مع فايلر، وكذلك أول مباراة لي أمام الإسماعيلي".

وعن نهائي القرن أمام الزمالك: "حزين بسبب غيابي، لقد ساعدت الفريق في رحلتنا وصولًا للمباراة النهائية، ولكنني قلت أنها إرادة الله، ولكنني سعدت كثيرًا بفوز الفريق وحصد أول دوري أبطال لي، لقد نسيت إصابتي بكورونا".

وأردف ديانج: "فرحتي بهدف أفشة لا توصف، لقد كان هدف البطولة، والبلد كلها اكتست باللون الأحمر، كانت فرحة لا تصدق".

وعن اللعب في كأس العالم ومقابلة نجولو كانتي، قال ديانج: "اللعب في كأس العالم مستوى أعلى من المنافسة، يمكنك هناك إثبات نفسك، تجربة رائع وشعور رائع لا يمكنني وصفه لا يمكنك سوى تقديم أعلى مستوى لديك، لا مجال لتقديم الأعذار، أول برونزية كانت فرحة كبيرة، ولكن المشاركة الثانية كانت صعبة لغياب اللاعبي.. كانتي سأل موسيماني عني وطلب مني العودة من الحافلة لتبادل القمصان".