الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصاب 73% من الأطفال.. الصحة تكشف تفاصيل الفيروس التنفسي المخلوي

الفيروس التنفسي المخلوي
الفيروس التنفسي المخلوي


كشفت وزارة الصحة والسكان، أن قطاع الطب الوقائي بالوزارة نجح في إجراء مسحة على عدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية، وجرى اكتشاف نسبة 73% من الأطفال، يعانون من الإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي.

وأوضحت "الصحة" أن الفيروس التنفسي المخلوي واسع الانتشار، ويصيب الأطفال بصورة كبيرة، ولكن باقي الحالات ترواح بين إصابات بالأنفلونزا وبين الفيروس الغدي.

وأشارت إلى أن فيروس الإنفلونزا يؤدي لإصابة ما بين 3 إلى 5 ملايين حالة، منوها بأن فيروس الأنفلونزا يسفر عنه حالات وفاة تتراوح بين 250 إلى 500 ألف حالة في جميع أنحاء العالم بشكل سنوي.

اقرأ أيضا: تحليل نفسي لمحاولة شاب إنهاء حياته من أعلى سور القلعة بوسط القاهرة


وناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح اللازم لتقوية المناعة وحماية المواطنين من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، مؤكدا أن اللقاح متواجد في كل فروع المصل واللقاح على على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى توافره في عدد من الصيدليات.

وحذرت وزارة الصحة المواطنين من استخدام حقنة "البرد" المستخدمة لعلاج النزلات، والتي تتكون من مضاد حيوي، بالإضافة إلى مسكن للآلام وكورتيزون، موضحة أنه بداية من دخول فصل الشتاء تكثر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، وهو ما يجعل البعض مضطر للحصول عليها للتعافي السريع من أعراض الإنفلونزا.


واستطردت وزارة الصحة والسكان أن المكونات الثلاثة التي تحويها حقنة البرد تشكل أضرارا خطيرة، مشيرة إلى أن المضادات الحيوية لا يمكنها علاج نزلات البرد في حال كان فيروس إنفلونزا، ولكن تستخدم لعلاج بكتريا الإنفلونزا.


وشددت على أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يتسبب في تحول الجسم لمقاوم لها على المدى البعيد.