جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:53 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

رئيس هيئة الدواء يستقبل المدير التنفيذي لدستور الأدوية الأمريكي

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

اجتمع تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع أيمن الخطيب نائب رئيس الهيئة ورونالد بيرفينتشنز، المدير التنفيذي لدستور الأدوية الأمريكي، ولساندرو سلامة، مدير عام منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في دستور الأدوية الأمريكي، وذكية الكردي، مدير الشؤون التنظيمية والسياسة العامة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط إفريقيا.

وتناول الاجتماع سبل التعاون بين هيئة الدواء المصرية ودستور الأدوية الأمريكية في مجال الرقابة المختلفة، وإمكانية الاستفادة من خبرات الجانب الأمريكي لتعزيز التجربة المصرية الخاصة بإصدار دستور دوائي مصري وفقا لمعايير السلامة والأمن العالمي.

وزار أعضاء الاجتماع المعامل الرقابية في هيئة الدواء المصرية، كما أثنى الجانب الأمريكي على تطور المعامل، مشيدا بتطور الإمكانيات، والقدرات، التي تؤهل هيئة الدواء المصرية لمواكبة المعامل الرقابية في الدول المرجعية.

اقرأ أيضا: وزير الري: منطقة الدلتا تواجه عدة تحديات ويجب الحد من مخاطرها

تستمر مساعي هيئة الدواء المصرية بشكل دائم نحو عمل شراكات مع الهيئات الرقابية العالمية؛ للمواكبة المتواصلة مع معايير الرقابية المستجدة في مجالات العمل الرقابي المتعلق بالهيئة، للحفاظ على مواكبة دستور الأدوية المصري مع الدساتير العالمية المرجعية، ومنها دستور الأدوية الأمريكي.



موضوعات متعلقة