الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:34 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار ورياح... الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال 6 أيام مقبلة

 سقوط الأمطار_ المصدر ياندكس
سقوط الأمطار_ المصدر ياندكس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من غدا الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر حتى الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر 2022.

وقالت الأرصاد أن الطقس يكون معتدلا نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون مائلا للحرارة على شمال الصعيد، وحارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويصبح مائلا للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء خلال فترات الليل.

وجاء في بيان الهيئة، أن أبرز المظاهر المناخية التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الفترة تتمثل في وجود فرص لسقوط أمطار في عددا من المناطق بالجمهورية، كما وتنتشر الشبورة المائية وتنشط الرياح مع انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد أن أكبر فرص لسقوط الأمطار في المدن الساحلية وعلى رأسهم محافظتي الإسكندرية ومطروح، حيث تتعرض لأمطار رعدية في بعض الأوقات، منبهة لفرص سقوط أمطار أيضا على بعض المنطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- شبورة مائية

وقالت الأرصاد أن هناك تكون للشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

وقالت الأرصاد أن نسبة سقوط الأمطار غدا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40%.

ونسبة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب – شلاتين) على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30%، مؤكدة فرص كبيرة لسقوط الأمطار الغزيرة ليلاً علي الإسكندرية.

بيان درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

القاهرة الكبرى والوجه البحري 24 : 16

جنوب الصعيد 29 : 16

شمال الصعيد 26 : 12

السواحل الشمالية 23 : 16

جنوب سيناء 28 : 19

اقرأ أيضا:السيسي يوجه بربط المتحف المصري الكبير بهضبة الأهرامات