الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمتد للقاهرة.. «الأرصاد» تكشف خريطة الأمطار على المحافظات

حالة الطقس
حالة الطقس

بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، يتساءل المواطنون عن حالة الطقس في الأيام المقبلة، وفرص سقوط الأمطار والأماكن المتوقع تعرضها للأمطار.


وفي هذا التقرير يستعرض "الطريق" حالة الطقس على مدار 72 ساعة.


طقس اليوم الاثنين 14 نوفمبر


يشهد الطقس أمطار خفيفة على عدد من المناطق في السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، والتي من المحتمل أن تصل لمناطق شرق القاهرة، كما تتزايد فرص الأمطار التي تتراوح من خفيفة إلى متوسطة على محافظة مطروح.

طقس يوم الثلاثاء 15 نوفمبر

تتزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة والتي تصل إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، كما تتزايد فرص سقوط الأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وجنوب محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين.

طقس يوم الأربعاء 16 نوفمبر

من أمطار خفيفة إلى متوسطة، هكذا تكون حالة الطقس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتصل لخفيفة من جنوب محافظة البحر الأحمر إلى حلايب وشلاتين.

ويسود طقس خريفي ومعتدل اليوم الاثنين في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، كما يكون البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

اقرأ أيضا: هيئة الدواء: العمل بالنشرات الإلكترونية «صديقة البيئة» مطلع 2023

ومن جانبها، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم يشهد زيادة في فرص سقوط الأمطار الخفيفة على شرق القاهرة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والتي تكون متوسطة على مطروح، مع فرص أمطار خفيفة على السواحل الشرقية ووسط سيناء.

تكون درجات الحرارة، اليوم الاثنين على محافظات الجمهورية، كالتالي: "القاهرة الكبرى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وفي محافظة سوهاج الكبرى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وفي قنا تكون درجة الحرارة الكبرى 30 درجة و17 درجة الصغرى، وتصل درجة الحرارة في أسوان العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، بينما تكون درجات الحرارة في محافظة الإسكندرية الكبرى 24 والصغرى 17 درجة، وفي محافظة مطروح تصل درجة الحرارة الكبرى 21 درجة والصغرى 15 درجة".