جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 06:43 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«خناقة بالمطاوي وقرار بشطب الناديين».. تفاصيل مشاجرة لاعبي فريقين في الإسكندرية.. وشاهد يكشف الكواليس

صورة من المشاجرة
صورة من المشاجرة

شهدت ملاعب محافظة الإسكندرية واقعة مؤسفة خلال الساعات الماضية، بعدما وقعت مشاجرة عنيفة بين فريقي «العاشر من رمضان» و«شباب خورشيد» مواليد 2003، استخدمت فيها أسلحة بيضاء «مطاوي وكترات».

البداية

وكانت البداية عندما وقعت المشاجرة بين لاعبي الفريقين، خلال المباراة التي أقيمة بينهما على "ملعب طوسون"، بمنطقة الإسكندرية، وبدأ كل لاعب يدافع عن زميله، لتتحول أرضية الميدان إلى ساحة شوارع، وكادت تحدث كارثة كبيرة.

دخول الأسلحة البيضاء

وعلى ما يبدو أن لاعبي الفريقين كانوا يعلمون بما سيحدث خلال المباراة، فاستعدوا لها وقاموا بإدخال الأسحلة البيضاء بين ملابسهم، ثم تركوها مع زملائهم على دكة البدلاء، لحين الوصول إلى ساعة الصفر.

وما أن بدأ الخلاف بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، حتى هرع كل المتواجدين على دكة البدلاء للمساندة، وتحول الملعب إلى ساحة أشبه بمعارك الشوارع، حيث اشتبك ما يقرب من 30 شخصًا ما بين لاعبين وإداريين، بخلاف الأجهزة الفنية للفريقين.

شاهد على الواقعة

وقال أحد الشهود العيان، الذي حضر المباراة في مركز شباب طوسون، في تصريحات خاصة لجريدة وموقع الطريق، أن ما حدث كان بعلم الأجهزة الفنية للفريقين، حيث أنه سمع أحد الإداريين ينادي بأعلى صوته: «هات المطاوي يلا، هنعلمهم الأدب».

وأضاف الشاهد العيان، أن ما حدث داخل الملعب لم يتخيله أحد، حيث بدأ لاعبي الفريقين في ضرب بعضهما باللكمات والأرجل، واستخدموا الأسلحة البيضاء، وسبوا بعضهم البعض بألفاظ خارجة، ولولا تدخل المتواجدين في محيط ملعب المباراة لحدثت كارثة.

بيان المنطقة

أصدرت منطقة الإسكندرية قرارها بعد الواقعة، وقالت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "تقرر شطب فريقا العاشر من رمضان وشباب خورشيد مواليد ،2003 وذلك لما بدر من لاعبي الفريقين خلال مباراتهما بملعب مركز شباب طوسون، وحدوث من اشتباكات عنيفة كادت تؤدى إلى كارثة".

أحمد شوبير يهاجم المنطقة

رفض الإعلامي أحمد شوبير، قرار شطب الفريقين، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة وتحويل جميع المتورطين فيها إلى النيابة العامة، بسبب وجود "المطاوي التي تم فتحها داخل الملعب وهي كارثه"، خاصة أن اللاعبين أعمارهم 18 عامًا.

وقال شوبير في تصريحات خلال برنامجه الإذاعي: "قرار الشطب ليس عقوبة، لأن اللاعب سوف يذهب لنادي آخر، فبالتالي أين العقوبة على اللاعب الذي لديه مطواة وباقي اللاعبين، لابد من اتخاذ الإجراءات الصحيحة، فقد أكد مراقب المباراة بأن هناك مطاوي مع اللاعبين وأسلحة بيضاء، لذلك يجب فتح التحقيق ويتم التحويل للنيابة".