الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:35 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القيادة اليمني»: انتهاكات الحوثيين تهدد استقرار الاقتصاد ودفع رواتب الموظفين

خلال الاجتماع ـ العين
خلال الاجتماع ـ العين

حذر مجلس القيادة اليمني برئاسة رشاد العليمي، اليوم الإثنين، من الانتهاكات الحوثية المتكررة بحق البنية الاقتصادية للبلاد، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل بشكل حاسم لوقفها.

وشدد العلمي خلال لقاء جمعه بـ سفراء دول مجلس الأمن دائمة العضوية، على أن الدولة اليمنية تحتفظ بحق الرد على انتهاكلت الحوثي الإرهابي، وفق "سبأ نت".

وأوضح أن العمليات الإرهابية التي تنفذها ميلشيا الحوثي، مدعومة بشكل واضح من النظام الإيراني، مبينا أنها تقلل من فرص الوصول إلى سلام في المنطقة.

ولفت إلى أن مواصلة الاعتداءات، قد يعرقل مهام الحكومة الرسمية، ويتسبب في عجز الاقتصاد، وبالتالي عدم دفع رواتب الموظفين، والتأثير على بقية الخدمات.

وقدم العليمي الشكر لدول التحالف العربي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، لصدهما هجمات الحوثي ودعم الجيش أيضا في مواجهة الاعتداءات، لافتا إلى مبادرة المملكة لإحلال السلام في اليمن وأهميتها.

وفي الثاني من أكتوبر الماضي ومع انتهاء الهدنة الأممية، شنت ميلشيا الحوثي هجمات على مواقع مدنية أدت إلى استشهاد عدد من اليمنين، وطالت هجماتها الموانئ الرئسية، بشكل هدد الملاحة البحرية الدولية.

اقرأ أيضا| أمريكا تفرض عقوبات على 14 شخصا و28 كيانا لصلتهم بروسيا