الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:59 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الاتحاد الأوروبي: ندعم مصر في تكنولوجيا الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر

سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أرشيفية
سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أرشيفية

كشف كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أن مشاركته في cop 27؛ تعكس أهمية العمل المناخي ومكافحة التغير المناخي، لافتًا إلى انعقاد اجتماعًا رفيع المستوي بين رئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضية الأوربية لمناقشة عدة قضايا.

أضاف سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، في لقائه في برنامج «صباح الخير يا مصر»، أن الاتحاد الأوروبي يقوم بتجهيز بعض الاتفاقات ليس مع مصر ولكن مع دول أخرى، مشيرًا على التركيز على حرائق الغابات.

وكشف بيرجر، أن الاتحاد الأوروبي يدعم العديد من التكنولوجيات والمبادرات في مصر مثل بناء مزرعة رياح في خليج السويس وتطوير التكنولوجيات الخاصة باستخدام الطاقة الشمسية ومجال الهيدروجين الأخضر.

وتابع: «هدف الاتحاد الأوروبي الوصول إلى 0 انبعاثات من الغازات الخاصة بالاحتباس الحراري، بالإضافة إلى تطوير برنامجًا جديدًا يشمل 3 نقاط وهي: الانتقال من الوقود الأحفوري إلى المتجدد وتوسيع مدى مصادر الطاقة التي نستخدمها والتي تشمل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والهيدروجين».

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أن على القطاع الخاص الالتزام بالمشاركة في تقديم 100 مليار دولار لدعم الدول، بالإضافة إلى تطوير تكنولوجيات وتقنيات جديدة صديقة للمناخ.

اقرأ أيضًا: البحوث الزراعية: في مصر حوالي 15.5 مليون نخلة مثمرة.. ونصدر 50 ألف طن سنويًا … «خاص»