الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:33 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لمدة 3 أشهر

محافظ الإسكندرية: تخفيضات في الزيت والسكر والبيض والفراخ المجمدة.. فيديو

سلع أساسية-ياندكس
سلع أساسية-ياندكس

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تخفيضات في أسعار السلع الاستراتيجية، تشمل الزيت والسكر والبيض والفراخ المجمدة، بنسب تتراوح ما بين 10% إلى 20%.

وكشف محافظ الإسكندرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنّه تمّ الاتفاق مع عدد من المحال التجارية الكبرى بالمحافظة، على بيع السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة.

وبيّن أن التخفيضات في كرتونة البيض تتراوح ما بين 85 جنيهًا إلى 70 جنيهًا في، أمّا السكر فتم تخفيضه من 18 جنيهًا إلى 16.5 جنيه، فضلًا عن تخفيض أسعار الخضروات والفواكه بنسبة 10%؛ إلى جانب تخفيض سعر الفراخ المجمدة من 80 جنيهًا إلى 63.5 جنيه.

وأوضح "الشريف"، أنّ الإسكندرية يوجد بها 190 سوبر ماركت من ضمن أكبر السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، لكنه عندما زار تلك المحال علم أنها تبيع السلع الاستراتيجية بأسعار مرتفعة بالنسبة للمواطن البسيط، فاتفق مع أصحابها على مبادرة لتخفيض الأسعار.

وكشف محافظ الإسكندرية، أنّ تلك التخفيضات عبارة عن مبادرة ستستمر لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الغد؛ لافتا إلى أن هذه السلاسل لا تسعى للربح من هذه المبادرة، مؤكدا أن

واختتم "الشريف بالإشارة إلى أنه يمكن للمواطن الحصول على 3 أو 5 كيلو من السلع بحد أقصى، لافتًا إلى أن أصحاب السلاسل التجارية بالإسكندرية الذين يشاركون في مبادرة دعم المواطن اشتكوا من قيام بعض تجار السوق السوداء بشراء السلع منهم ثم بيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة.

اقرأ أيضا: شروط استيراد السيارات للمصريين بالخارج وطرق تحويل الأموال