جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:17 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

تصل إلى 100 ألف جنيه.. «الطريق» تكشف حقيقة بيع أرقام الهواتف المميزة

أرقام المحمول
أرقام المحمول


"الحق قبل فوات الأوان.. نحن نحطم الأسعار تحطيما..خط المحمول المميز ب 100 ألف جنيه.. وفي عروض تانية أقل من 60 ألف وإنت طالع".. هذه ليست نكتة أو مزاحا سخيفا، لكنها أسعار الأرقام المميزة للهواتف المحمولة في على صفحات الإنترنت.

في ظل ارتفاع الأسعار بسبب الأحداث العالمية وتفكير الغالبية العظمى من المصريين في كيفية التوفير لتدبير نفقاتهم، تعرض بعض صفحات التواصل الاجتماعي أرقاما مميزة للهواتف المحمولة بأسعار باهظة.


"الطريق" تواصلت مع صفحات السوشيال ميديا التي تعرض الأرقام المميزة، والتي كشفت أنهم يمتلكون أرقاما تبدأ من 800 جنيه وتصل حتى 60 و80 و100 ألف جنيه.


وكشفت صفحات السوشيال ميديا المخصصة لبيع أرقام المحمول المميزة أن تحديد الرقم المميز يتوقف على مدى الميزة في الرقم، قائلة: "كل ما الرقم كان مميز أكثر في الأرقام يصبح سعره أعلى".


علم النفس والأرقام المميزة


ومن جانبه، قال جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن هناك شخصيات تعاني من حب التملك، نتيجة لحرمان مادي سابق أو حرمان عاطفي في وقته الحالي.


وأوضح "فرويز" في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق"، أن الأشخاص الذين يعانون من الحرمان يمكنهم أن يدفعوا أي مبالغ مقابل شراء رقم محمول مميز أو رقم سيارة، لكي يشبع رغبتهم في التميز أو الشعور بالأفضلية عن الآخرين.

اقرأ أيضا: «كوب 27».. هل تغرق الإسكندرية في أصعب فصل شتاء بسبب تغير المناخ؟


وتابع استشاري الطب النفسي أن شراء بعض الأشخاص للأرقام المميزة بأسعار مرتفعة، ما هو إلا عملية تعويضية: "الحرمان العاطفي ممكن يدفع الشخص لشراء أشياء لمجرد نصرة النفس على الآخرين والشعور بالأفضلية وتعويض النقص والحرمان الداخلي".

حق بيع أرقام المحمول المميزة

قال تامر عادل، خبير التكنولوجيا، إن شراء الأرقام المميزة مخالفا لقانون حماية المستهلك، مؤكدا أنه لا يمكن شراء أرقام الهواتف المحمولة بأسعار مبالغ فيها.

وأكد الخبير التكنولوجي، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق"، أنه لا يحق بيع أرقام الهواتف المحمولة ولكن يمكن التنازل عنها، لذلك فإن تداول بيع الأرقام المحمولة على مواقع التواصل الاجتماعي غير قانوني.