الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعو لوقف إطلاق النار في أوكرانيا خلال كأس العالم 2022

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

حدث السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قادة الدول للمجموعة العشرين، يحثهم على وقف إطلاق النار في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، حتى تنتهي فعاليات كأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بداية من يوم 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 32 منتخب.

إنفانتينو يدعو لوقف الحرب

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال مشاركته في القمة المنعقدة بمدينة بالي في دولة إندونيسيا: "أناشد جميع قادة العالم في وقف إطلاق النيران بشكل مؤقت حتى تنتهي فعاليات كأس العالم في قطر، وذلك لتنفيذ بعض الممرات الإنسانية، واتخاذ خطوة نحو السلام في المنطقة".

وأكمل إنفانتينو: "جميعكم قادة دول العالم، ويمكنكم القدرة على تغيير مسار الحرب، وأوضح أن كأس العالم وكرة القدم تقدم لكم منصة فريدة للحفاظ على السلام في جميع أنحاء العالم".

وأكمل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "ستبدأ منافسات كأس العالم خلال 5 أيام، ويعتبر هذا بداية السلام حول العالم، نظرا لأن كرة القدم هي التي توحد دول العالم في مكان واحد حيث يشاهدا أكثر من 6 مليار شخص، ربما تكون بمثابة الزناد الإيجابي للسلام".

اقرأ أيضًا: الأمير ويليام يدعم منتخب إنجلترا قبل انطلاق كأس العالم 2022