الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:15 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

التموين تعلن إتاحة الأرز الأبيض الحر بـ 14.5 جنيه للكيلو في المجمعات الإستهلاكية

الأرز الأبيض - موقع تويتر
الأرز الأبيض - موقع تويتر

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، توجيهات للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن إتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنية للكيلو.
وأوضح بيان وزارة التموين، أن توجيهات الوزير تضمنت، البيع الحر للأرز الأبيض البلدي بسعر 14.5 جنية للكيلو في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكي.
ووجه المصيلحي، "القابضة للصناعات ‏الغذائية" باستمرار إتاحة وتوفير الأرز الأبيض البلدي لكافة السلاسل التجارية بأسعار متفاوتة في المحافظات، وذلك حسب درجة الجودة ونسبة الكسر، والرتبة.
ووافق وزير التموين، على السماح لمضارب ‏القطاع الخاص المتعاقدة مع هيئة السلع التموينية بضرب ‏الأرز الخاص بها وطرحه بالأسواق تحت إشراف مديرية التموين التابع لها ‏المضرب، وذلك مع الالتزام بتعبئة الأرز الأبيض الناتج "1 كيلو/ ‏جرام "، وعدم جواز تعبئة الأرز الأبيض في عبوات تزيد ‏عن ذلك الوزن، إلا بموجب تصريح من مديرية ‏التموين.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية من المواطنين بقيمة 778 مليون جنيه خلال 12 يوم.. خاص
كما وافق الوزير، على عدم جواز نقل الأرز الأبيض خارج المحافظة المنتجة، ‏إلا في حالة الحصول على تصريح من مدير المديرية المنقول منها الأرز، وبالتنسيق مع مدير المديرية ‏بالمحافظة المنقول إليها الأرز.