الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة: روسيا من أهم الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية

وزير التجارة
وزير التجارة

أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن السوق الروسي يمثل أحد أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية.

اقرأ أيضا: أمطار وبرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس

وقال "سمير" إن تطويرات مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، والمقرر إقامتها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تمثل محور لنفاذ الصادرات الروسية لأسواق الدول العربية ودول القارة الإفريقية.

تنمية العلاقات الاقتصادية

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة وجيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، لبحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية- الروسية في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والاستثمارية.

وأكد جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، أن العلاقات المصرية الروسية علاقات وطيدة ومتميزة ففي مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيرا إلى أهمية مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والذى سيسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.

إنتاج الورق المقوى

وكان وزير التجارة والصناعة، قد بحث مع وفد شركة تتراباك، خطط الشركة المستقبلية لزيادة استثماراتها في السوق المصري في مجال التعبئة والتغليف وإنتاج الورق المقوى.

وأشار الوزير، إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 40 سنة وتتعاون مع معظم مصنعي المنتجات الغذائية ويوجد ختم علامة "تتراباك" على العديد من عبوات منتجات شركات العصائر والجبن ومنتجات الألبان في مصر.

اقرأ أيضا: مصر أكتوبر: سنطلق مشروع الكادر الناجح وندفع بشباب الحزب بالانتخابات المقبلة