الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”نسور قرطاج VS الديوك”.. سلسة ألقاب منتخبات مونديال قطر قبل 4 أيام من انطلاقه

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

قبل 4 أيام من انطلاق النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم بقطر 2022، نستكمل معكم اليوم الخامس من سلسلة ألقاب جميع المنتخبات المشاركة في مونديال قطر.

يذكر أن تُقسم المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، إلى 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات حسب التصنيف الدولي لكرة القدم "فيفا" للعام الحالي.

نستعرض لكم اليوم المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022

تضم المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، 4 منتخبات على النحو التالي: "فرنسا، وأستراليا والدنمارك ومنتخب تونس" في مجموعة نارية.

منتخب أستراليا

يلقب المنتخب الأسترالي بـ "سوكوورز" وهي كلمة مستوحاه من "سوكر" وتعني كرة القدم، ويقصد بها المحترفين في اللعبة، ويطلق أيضًا عليهم لقب "الكنغر"، حيث يتواجد عدد 44 مليون حيوان كنغر داخل البلاد، وهو ضعف عدد السكان داخل البلد الذي يبلغ حوالي 24 مليون نسمة، حيث تعد أستراليا الموطن الرئيسي لحيوان الكانغر.

تأسس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في عام 1961م، وانضم للفيفا في عام 1963، وخاض منتخب أستراليا أول مباراة دولية له في 1923، ضد منتخب نيوزيلاندا، والتي انتهت بخسارة الكنغر بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

يشارك منتخب أستراليا للمرة السابعة في بطولة كأس العالم، أولها مونديال 1974 ويعد الوصول للدور ثمن النهائي في مونديال 2006 هو أفضل إنجاز تاريخي لسكوروز بكأس العالم.

منتخب الدنمارك

يلقب منتخب الدنمارك بـ "الديناميت الدنماركي ، ويعود السبب إلى تحقيقه فوزًا تاريخيًا على نظيره منتخب إنجلترا بهدف وحيد على استاد ويمبلي معقل الأسود الثلاث، وهذا الفوز قربهم أكثر من التأهل إلى كأس أمم أوروبا عام 1984 بفرنسا، ورددت الجماهير أغنية شهيرة : «نحن الأحمر، نحن الأبيض، نحن ديناميت الدنمارك».

تأسس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في عام 1906، وانضم للفيفا في عام 1907، وخاض أول مباراة دولية ضد منتخب فرنسا في عام 1908 والتي انتهت بخسارة الديوك الفرنسية بـ9 أهداف مقابل لاشئ في نتيجة تاريخية.

شارك منتخب "الدينامي الدنماركي" من قبل 5 مرات في بطولة كأس العالم، ويعد الوصول لدور الـ 16 في مونديال 1998، هو الحدث الأبرز لمنتخب الدنمارك ويعد مونديال قطر هي المشاركة رقم 6 في تاريخ الأبيض والأحمر بالمونديال.

منتخب تونس

يلقب المنتخب التونسي بـ "نسور قرطاج" حيث تُعد قرطاج هي مهد الحضارة التونسية وعاصمة الدولة القديمة في العصور الفينيقية، واختار الشعب التونسي لقب "النسور" نسبة إلى القوة والسرعة، ونسبها لقرطاج.

تأسس الاتحاد التونسي لكرة القدم في عام 1957، وانضم للفيفا في عام 1960، وخاض أول مباراة دولية في عام 1957 ضد منتخب ليبيا، والتي انتهت بفوز المنتخب التونسي بـ 4 أهداف مقابل هدفين.

شارك المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم 5 مرات، ويُعد مونديال قطر هو المشاركة رقم 6 في تاريخ نسور قرطاج في البطولة الأعظم.

منتخب فرنسا

يسمى المنتخب الفرنسي بـ "الديوك "، وهو لقب مستوحى من شعار الديك الفرنسي الذي اعتمد في البلاد منذ القرن الـ 14، ويُعد رمزًا لليقظة.

تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1900، وانضم للفيفا في 1904، وخاض أول مباراة دولية في نفس العام ضد منتخب بلجيكا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ 3 أهداف لكل فريق في مباراة دراماتيكية.

شارك منتخب فرنسا في 15 نسخة من كأس العالم، ولم يتغيب سوى عن 7 نسخ عن المونديال، واستطاع منتخب اديوك تحقيق نسختين من كأس العالم 1998 - 2018 على الترتيب، ويسعى المنتخب الفرنسي في الحفاظ على اللقب، وإضافة نسخة جديدة إلى خزينة بلاده، خاصة في ظل المستوى المتميز، واللاعبين المتواجدين في أقوى دوريات العالم.

اقرأ أيضًا: «المانشافت VS الماتادور».. سلسة ألقاب منتخبات مونديال قطر قبل 5 أيام من انطلاقه