جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:29 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

مهرجان صديق للبيئة ومشاركة ذوي الهمم.. ماذا أضاف حسين فهمي لنسخة «القاهرة السينمائي 2022»؟

حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي 2022
حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي 2022

تستمر فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022، والتي يرأسها النجم حسين فهمي ومن المقرر أن تستكمل الفاعليات على المدار الأيام المقبلة حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.

يعود النجم حسين فهمي لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي، أعرق المهرجانات السينمائية بعد حوالي 20 عامًا، ليؤثر بخبرته الكبيرة وثقل معرفته الفنية والسينمائية على مدار السنوات الماضية.

يستعرض "الطريق" خلال السطور التالية، أبرز ما أضافه الفنان حسين فهمي للدورة الجديدة من المهرجان.

ترميم الأفلام

حرص النجم حسين فهمي على ترميم الأفلام القديمة والكلاسيكية لأول مرة في تاريخ المهرجان، وذلك للحفاظ عليها وتخليدها ومن المقرر أن يستمر ذلك خلال الدورات المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي.

وتشهد الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي ترميم فيلمي "يوميات نائب في الأرياف"، و"أغنية على الممر".

محاضرات مع صانعي السينما العالمية

يتيح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022، إقامة محاضرات وورش للطلاب ومحبي السينما مع كبار صانعي السينما العالمية وأبرزهم المخرج المجري الكبير بيلا تار الذي تم تكريمه بحفل الافتتاح.

مشاركة ذوي الهمم

تم تخصيص مقاعد مخصصة ومشاركة عدد كبير لذوي الهمم ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022، ويتمثل ذلك في أربعة كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان قد أعلن النجم حسين فهمي عن مشاركة شباب من الأولمبياد الخاص وحرص رئيس مهرجان القاهرة على التقاط الصور ودعم الشباب من ذوي الهمم في حفل الافتتاح وخلال الفاعليات.

ذوي الهمم في مهرجان القاهرة السينمائي 2022

مهرجان صديق للبيئة

وأكد الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن الدورة الجديدة الـ 44 صديقة للبيئة، حيث تم تقليل المطبوعات الورقية، ومنع استخدام البلاستيك، كما أن السيارات التي تنقل الضيوف هي سيارات كهربائية.

الدريس كود

ومن بين القرارات الجديدة التي اتخذها الفنان حسين فهمي ضمن فاعليات الدورة الـ 44 بمهرجان القاهرة السينمائي 2022، هو "الدريس كود".

ويعني بالدريس كود الذي حدده الفنان حسين فهمي الظهور بشكل يليق بشكل المهرجان أمام الجمهور والضيوف في العالم كله، بعيدًا عن الملابس الجريئة والغريبة.

اقرأ أيضًا: مهرجان القاهرة السينمائي 2022 اليوم الرابع.. كل ما تريد معرفته عن عروض أفلام المسرح الكبير

يشار إلى أن فاعليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تستمر حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.



موضوعات متعلقة