الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تتويج لمسيرتها الطويلة.. حسين فهمي يعلق على تكريم لبلبة بمهرجان القاهرة

تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي
تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي

أعرب النجم الكبير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ 44، عن تأثره أثناء تكريم النجمة القديرة لبلبة وحصولها على الهرم الذهبي خلال فعاليات المهرجان، قائلا: "تكريم الفنانة لبلبة كان مؤثرا بالنسبة لي، لأنه يعتبر تتويج لمسيرة طويلة من العمل والجهد عشان تسعد الجمهور".

وأوضح الفنان حسين فهمي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، إلى أن الفنانين يبذلون جهدا كبيرا جدا، وقد يضحي الفنان براحته من أجل إسعاد الجمهور، قائلا: "ممكن حد من أقاربك يكون متوفي الصبح وتضطر تنزل بالليل تكمل شغل".

اقرأ أيضًا.. سيد رجب: «لم اقرأ سيناريو 19 ب ومخاوف وأحزان الشخصية أهم من اسمها».. خاص

أحمد خالد صالح: «شخصية السايس في فيلم 19 ب له خلفيات مختلفة»

وأشار الفنان حسين فهمي، إلى الاهتمام بترميم الأفلام، موضحًا أنه تم ترميم فيلمين بهذه الدورة، وهما: "أغنية على الممر، ويوميات نائب في الأرياف"، ويتم خلاله تحويل الفيلم إلى آلية الديجيتال، وهذا ما يجعل الصورة في حالة جيدة.

وفي هذا السياق، كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال فعاليات دورته الرابعة والأربعين لهذا العام، كلا من: المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والنجمة القديرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، بينما كرمت المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.