الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:13 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا تعرف عن نبات الزعرور المستخدم لصحة القلب

نبات الزعرور_مصدر الصورة_ياندكس
نبات الزعرور_مصدر الصورة_ياندكس

هل سمعت من قبل عن نبات الزعرور الصيني، النبات الذي يستخدم لعلاج مرضي القلب والأوعية الدموية وانخفاض وارتفاع ضغط الدم، لذا سوف نكشف العديد من التفاصيل حول نبات الزعرور الصيني في سياق التقرير.

اقرأ أيضًا: الهرمونات والسمنة.. تعرف على الأسباب الرئيسية لمرض السكري

يستخدم أوراق وازهار نبات الزعرور الصيني في تصنيع الأدوية والذي لا يمكن الاستغناء عنه في العديد من أنواع الأدوية، وتشير الأبحاث أنه علاج فعال لعدة أمراض من بينها قصور القلب الاحتقاني.

وفي هذا الشأن تستعرض "الطريق"، أهم استخدامات نبات الزعرور الصيني في معالجة الأمراض المتخلفة، وفقا لما ورد في موقع medicin الطبي.

وبحسب medicin، فإن نبات الزعرور يستخدمه البعض لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والاسهال والأم المعدة، فضلا عن استخدامه لتقليل القلق وزيادة إنتاج البول وعلاج مشكلات الدورة الشهرية.

إضافة إلي ما سبق يقوم البعض باستخدام نبات الزعرور الصيني في علاج الديدان الشريطية والتهابات الأمعاء الأخري، فيما يستخدمه كطبيقه علي الجلد لعلاج الدمامل والقروح، كما يستخدم كغسيل للقروح والحكة.

ويعد الزعرور من مكونات شرائح الفاكهة المسكرة والمربي، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله في حال تناوله مع أدوية أخري.

في الوقت ذاته أشارت الأبحاث أنه يمكن لنبات الزعرور أن يقلل من نسبة الكوليسترول والبروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية.

ووفقا لـmedicin، فإن الزعرور آمنا عند تناوله للبالغين علي مدار 16 أسبوعا، وفي بعض الأوقات قد يسبب الزعرور الغثيان والتعب، والتعرق، الصداع، والدوخة.

اقرأ أيضًا: بالموتوسيكل.. شاب مصري يستهل رحلته من مصر لقطر لمشاهدة كأس العام «صور»