الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدًا لانفراد «الطريق».. بنك القاهرة يطلق شركة صرافة برأسمال 250 مليون جنيه

بنك القاهرة - بيان
بنك القاهرة - بيان

أعلن بنك القاهرة، الانتهاء من تأسيس شركة" كايرو للصرافة" برأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه، بعد موافقة البنك المركزى المصرى، وذلك بحصة تمثل 99,99%.

وأوضح البنك في بيان، أن مجلس إدارة الشركة يضم محمد على رئيسا لمجلس الإدارة غير تنفيذى، ومحمد رجائى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، وعضوية كلا من عمرو ماجد ومحمد حسنى وعبدالحميد مرتجى كأعضاء غير تنفيذيين.

وكانت مصادر مصرفية مطلعة قد كشفت في تصريحات خاصة لـ "الطريق" الثلاثاء الماضي، عن انتهاء بنك القاهرة من تأسيس شركة "كايرو للصرافة"، علي أن يتم إطلاق الشركة رسميًا في السوق المصرية خلال أيام قليلة.

وأوضحت المصادر، أن بنك القاهرة أصدر قرارًا بتعيين محمد رجائي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للشركة المملوكة بالكامل للبنك.

وأشارت المصادر، إلي أن تلك الخطوة تأتي عقب قرار البنك المركزي المصري رقم 2105 لسنة 2022 في جلسة مجلس الإدارة التي إنعقدت بتاريخ 26 أكتوبر، بالموافقة علي الترخيص لشركة كايرو للصرافة بالتعامل في النقد الأجنبي.

ومن جانبه، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن تأسيس كايرو للصرافة يأتى في إطار تقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التى من شانها أن تساهم في توسيع قاعدة عملاء بنك القاهرة وزيادة موارد النقد الأجنبى، موضحا أن ذلك يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزى المصري سعيًا لتحقيق أهداف الشمول المالى وفى إطار رؤية "مصر 2030".

وأشار محمد على رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذى، إلى أن الشركة تعتزم اطلاق نحو 20 فرع بنهاية عام 2023، والوصول بعدد الفروع إلى 50 فرع حتى عام 2025.

اقرأ أيضا.. عقب موافقة «المركزي».. بنك القاهرة يعتزم إطلاق شركة للصرافة خلال أيام … خاص

ونوه محمد رجائى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ "كايرو للصرافة"، بأن الشركة تستهدف إطلاق 5 فروع قبل نهاية 2022، فمن المخطط افتتاح فرعين بالرحاب ودمنهور عقب موافقة البنك المركزى ليكونا منصة إنطلاق الشركة بعد الانتهاء من تجهيزهما، حيث من المقرر بدء العمل بهما نهاية نوفمبر الجاري، موضحا أنه يجرى تجهيز 3 فروع أخرى فى "دسوق، سوهاج، الغردقة" لبدء العمل بهم قبل نهاية العام الجارى.