الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الشياطين الحُمر VS الناريون”.. سلسة ألقاب منتخبات مونديال قطر قبل 3 أيام من انطلاقه

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

قبل 3 أيام من انطلاق النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم بقطر 2022، نستكمل معكم اليوم السادس من سلسلة ألقاب المنتخبات المشاركة في المونديال.

تُقسم المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال قطر 2022، لـ 8 مجموعات، تضم كلاً منهما 4 منتخبات حسب التصنيف الدولي لكرة القدم "فيفا" للعام الحالي 2023/2022.

نستعرض لكم اليوم المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022

تضم المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022، 4 منتخبات على النحو التالي: "بلجيكا، وكندا ووكرواتيا ومنتخب المغرب" في مجموعة قوية يصعُب توقع نتائجها.

منتخب كندا

يلقب المنتخب الكندي بـ "الحُمر" نسبة إلى لون القميص الذي يرتديه، والمتواجد أيضًا في علم البلاد، حيث يتواجد المنتخب الكندي في المونديال بعد غياب 36 عام عن الحدث الكروي الأبرز في العالم.

تأسس الاتحاد الكندي لكرة القدم في عام 1880م، وانضم للفيفا في عام 1884، وخاض منتخب كندا أول مباراة دولية له في 1885، ضد منتخب أمريكا، والتي انتهت بفوز الحُمر بهداف مقابل لاشئ.

يشارك منتخب كندا للمرة الثانية في بطولة كأس العالم، بعد مونديال 1986 ويعد تحقيق بطولة كأس الكونكاكاف عام 1985 وبطولة الكأس الذهبية عام 2000، هما أفضل إنجازين تاريخيين للمنتخب الكندي.

منتخب المغرب

يلقب منتخب المغرب بـ "أسود الأطلس"، ويعود السبب إلى نسبة الأسود التي كانت تعيش وتترعرع في جبال الأطلس حتى نهاية القرن الـ 20، ويعد المنتخب المغربي هو ممثل العرب في المونديال رفقة منتخبات السعودية وتونس وقطر.

تأسس الاتحاد المغربي لكرة القدم في عام 1956، وانضم للفيفا في عام 1957، وخاض أول مباراة دولية ضد منتخب العراق في العام ذاته والتي انتهت بتعادل الفريقين بـ3 أهداف لكل فريق في مباراة تاريخية.

شارك منتخب "أسود الأطلس" من قبل 5 مرات في بطولة كأس العالم، ويعد مونديال قطر هي المشاركة رقم 6 في تاريخ المنتخب العربي المغربي بالمونديال.

منتخب كرواتيا

يلقب المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية من بطولة كأس العالم روسيا 2018، ضد المنتخب الفرنسي بـ "الناريون أو الحارقون" وهي كلمة لاتينية تدل على الحماس والقوة التي تنشرها الألوان المتواجدة على القميص الأساسي للفريق، والمستوحاه من علم الدولة.

تأسس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في عام 1912، وانضم للفيفا في عام 1992، وخاض أول مباراة دولية في عام 1990 ضد منتخب أمريكا، والتي انتهت بفوز المنتخب الكرواتي بـهدفين مقابل هدف وحيد

شارك المنتخب الكرواتي في بطولة كأس العالم 5 مرات، ويُعد مونديال قطر هو المشاركة رقم 6 في تاريخ الناريون في البطولة الرياضية الأعرق.

منتخب بلجيكا

يسمى المنتخب البلجيكي بـ "الشياطين الحُمر"، وهو لقب مميز يُعبر به الجماهير العاشقة عن المنتخبات والفرق القوية التي لا تقهر، حيث يُلقب به فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأهلي والمصري، ومنتخب كندا، ويستوحى من لون التيشيرت الأساسي للفريق.

تأسس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في عام 1900، وانضم للفيفا في 1904، وخاض أول مباراة دولية في نفس العام ضد منتخب فرنسا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ 3 أهداف لكل فريق في مباراة دراماتيكية لا تُنسى.

شارك منتخب بلجيكا في 15 نسخة من كأس العالم، واستطاع منتخب الشياطين الحُمر تحقيق المركز الأول في تصنيفات الفيفا العالمية، دون التتويج بلقب كأس العالم، ويسعى المنتخب البلجيكي في التتويج باللقب، خاصة في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه اللاعبين في الدوريات الكبرى.

اقرأ أيضًا: عاجل.. محمد صلاح أفضل لاعب في العالم «جلوب سوكر 2022» بتصويت الجماهير