الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:14 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة تزيد الكولاجين في البشرة.. اعرفها

الكولاجين_ياندكس
الكولاجين_ياندكس

يعمل الكولاجين كمضاد لشيخوخة للبشرة، ويدعم العلم هذه الطفرة في الدراسات التي استهلك فيها المشاركون مكملات الكولاجين بانتظام، وأبلغ الباحثون عن فوائد ناجحة لمكافحة الشيخوخة مثل، انخفاض الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأقدام الغراب وغيرهم، كما وجد أن الكولاجين يساعد في التعافي من التمارين الرياضية لدى الرياضيين الجامعيين، فضلا عن تصلب المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام والرياضيين.

وبحسب موقع "إيتينج ويل"، فإن الواقع هو أن مكملات الكولاجين العادية ليست للجميع، ويمكن أن تكون باهظة الثمن أيضا، ويفضل البعض منا تجربة نهج الطعام أولا حتى لو لم يكن لتخفيف الآلام الجلد أو المفاصل، فيجب أن يظل الكولاجين محور اهتمامك.

حيث يبدأ فقد الكولاجين في منتصف العشرينات من العمر، وبعد سن الأربعين، تفقد أجسامنا حوالي 1٪؜ من الكولاجين كل عام.

أفضل أطعمة لزيادة الكولاجين:

1. مرق عظام لحم البقر

البقرة هي واحدة من أربعة مصادر رئيسية للكولاجين في السوق، وإذا كنت تبحث عن المزيد من الكولاجين من النوع الأول "نوع الكولاجين الذي يلعب دورا كبيرا في صحة الجلد والشعر والأظافر"، فإن مرق عظام اللحم البقري يستحق الذهاب إليه لأنه مصدر رائع لنوع الكولاجين الأول.

2. دجاج على الجلد

عندما تناولت النساء في منتصف العمر (39 إلى 59 عاما) مكملات الكولاجين عن طريق الفم المصنوعة من غضروف الدجاج، تتحسن لديهن الخطوط الدقيقة وتجاعيدهن وأقدام الغراب ومرونة الجلد.

3. السردين

على عكس المصادر الحيوانية الأخرى للكولاجين، يتركز كولاجين الأسماك في العظام والجلد والمقاييس، لذلك إذا كنت تسير في الطريق الغذائي الكامل للكولاجين فتناول السردين، ويمكنك أيضا الحصول عليه إذا قمت بطهي أسماك أخرى، مثل شرائح السلمون.

4. اللحوم

يتركز الكولاجين من النوع الأول بشكل طبيعي في الكبد والقلب والدماغ والكلى.

اقرأ أيضاً:بمكونات بسيطة يمكنك تناول ألذ سحلب بيتي.. أعرفي التفاصيل