الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضغط على العنق.. كيف أنهت سيدة حياة طفلة أبو النمرس لسرقة قرطها الذهبي؟

طفلة أبو النمرس
طفلة أبو النمرس

شهدت مدينة أبو النمرس غرب الجيزة واقعة مأساوية عندما أقدمت سيدة على قتل طفلة لم يتعدى عمرها الـ 3 سنوات لسرقة قراطها الذهبي.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بزينهم بالسجن المؤبد للمتهمة بقتل الطفلة رودينا في منطقة أبو النمرس.

وقررت الجهات التحقيق المختصة بالجيزة، إحالة المتهمة بقتل الطفلة «رودينا»، إلى محكمة الجنايات، وذلك في اتهامها بقتل الطفلة رودينا خنقا لسرقة قرطها الذهبي في إحدى قرى أبو النمرس بالجيزة.

وثبت من تقرير الصفة التشريحية أن وفاة المجني عليها حدثت نتيجة الضغط المتصل على العنق بيد المتهمة. وحيث مثلت المتهمة أمام المحكمة وأقرت بارتكابها الواقعة وما أسند لها وانتدبت لها المحكمة محامياً للدفاع عنها الذي مثل وشرح ظروف الدعوى وملابساتها ودفع بانتفاء القصد الجنائي وعدم اتجاه إرادتها للفعل المؤثم وبطلان الاعتراف لأنه وليد إكراه مادي ومعنوي ومثل الحاضر عن ورثة المجني عليها مدعياً مدنياً بمبلغ عشرة ألاف جنيه وواحد وانضم للنيابة العامة في طلباتها.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على المتهمة بقتل الطفلة رودينا طفلة أبو النمرس أنه بعد أن محصت الدعوى وأحاطت بمـا عـن بصر وبصيرة والمت بأدلة الثبوت فيها فإنها تطمئن إلى ثبوت الاتهام قبل المتهمة أما عما أثاره الدفاع ببطلان الاعتراف الصادر من المتهمة لأنه وليد إكراه مادي ومعنوي فإن ذلك الدفع في غير محله وتلتفت عنه المحكمة ذلك أنه من المقرر أن الاعتراف في المواد الجنائية هو من العناصر التي تملك محكمة الموضوع كامل الحرية في تقدير صحتها وقيمتها في الإثبات فلها بهذه المثابة أن تقرر عدم صحة ما يدعيه المتهم من أن الاعتراف المعزو إليه بطريق الإكراه بغير معقب ما دامت تقيم تقديرها على أسباب سائغة.