الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد صلاح وإبراهيموفيتش وهالاند زملاء بمنتخب الغائبين عن المونديال

صلاح وإبراهيموفيتش
صلاح وإبراهيموفيتش

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس العالم في قطر، الذي يعد أكبر محفل في عالم الساحرة المستديرة، وينتظره الجمهور مرة واحدة كل 4 سنوات.

لكن على قدر السعادة التي تغمر كل لاعب ينضم إلى قائمة منتخب بلاده في المونديال، يأتي الحزن الذي يصيب كل نجم تخلف عن المشاركة بسبب الإصابة أو عدم تأهل بلده إلى كأس العالم أو لأسباب فنية.

ويستعرض "الطريق" في التقرير التالي أبرز 11 نجما تخلفوا عن اللحاق بمونديال قطر:

حراسة المرمى

مايك ماينان: الحارس الأول في ميلان والذي زعمت الكثير من التقارير أنه سيكون الأساسي مع فرنسا في مونديال قطر، بسبب تذبذب مستوى هوجو لوريس مؤخرًا مع توتنهام، لكن حرمته الإصابة من الانضمام في اللحظات الأخيرة.

الدفاع

سيرجيو راموس: يقدم اللاعب موسما رائعا مع باريس سان جيرمان، لكن زعمت تقارير إسبانية أن لويس إنريكي استبعده لأنه يخشى أن تتأثر الأجواء داخل غرفة الملابس إذا ضم أي عنصر جديد لم يكن متواجدًا مع الماتادور في الأشهر الأخيرة.

رييس جيمس: كان جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، يقتنع بقدرات رييس جيمس وينوي الاعتماد عليه في مونديال قطر، لكن إصابة الركبة حرمت نجم تشيلسي من دخول قائمة الأسود الثلاثة.

بنجامين بن تشيلويل: كان قريبا من دخول القائمة النهائية لإنجلترا، لكنه تعرض لإصابة في الركبة مع تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

الوسط

بول بوجبا: لم يخض أي مباراة منذ انضمامه إلى يوفنتوس مجانا في الصيف الماضي، بسبب تعرضه لإصابات متتالية، ولن يعود للمشاركة في المباريات قبل شهر يناير المقبل.

نجولو كانتي: كان أحد أبطال المنتخب الفرنسي المتوج بمونديال 2018، لكنه يتعرض لإصابات متتالية في آخر موسمين، وكان آخرها الخضوع لعملية جراحية في أوتار الركبة والغياب لمدة 4 أشهر.

إسماعيل بن ناصر: بات أحد أفضل اللاعبين في خط الوسط داخل أوروبا، ولعب دورا رئيسيا في تتويج ميلان بالدوري الإيطالي، لكن منتخب الجزائر لم يتأهل إلى كأس العالم".

ساديو ماني: لعب دور البطولة في تأهل منتخب السنغال إلى مونديال قطر 2022 على حساب منتخبنا الوطني، لكنه تعرض لإصابة في الأيام الأخيرة ستحرمه من خوض منافسات كأس العالم.

محمد صلاح: يعد صلاح من أفضل 10 لاعبين في العالم خلال آخر 5 سنوات، لكنه سيغيب عن مونديال قطر، بسبب عدم نجاح المنتحب المصري في حصد بطاقة التأهل إلى المونديال.

اقرأ أيضًا..رد فعل غاضب من رونالدو ضد مانشستر يونايتد على تويتر

الهجوم

هالاند: يعد من أفضل 3 مهاجمين على مستوى العالم حاليا، ويصنفه الكثيرون على أنه الأفضل، لكن منتخب النرويج فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022.

إبراهيموفيتش: عاد المهاجم السويدي من اعتزاله الدولي من أجل خوض مونديال 2022، لكن منتخب بلاده لم يتأهل إلى البطولة، كما أنه تعرض لإصابة قوية ولن يعود إلى الملاعب قبل شهر يناير المقبل.