الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«الزراعة»: الدولة تنفذ مشروعات زراعية بمساحات 9,7 مليون فدان.. والإنتاجية ارتفعت لـ18 أردب

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية مستمرة في تنفيذ المشروعات العملاقة في قطاع الزراعة حتى تصل المساحات لأكثر من 9,7 مليون فدان.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مشروع استصلاح الأراضي ضمن مليون ونصف فدان في الريف المصري وصلت نحو 5 ملايين فدان، إضافة إلى 2,2 في الدلتا الجديدة، فضلا عن 1,1 مليون فدان في توشكى، وكذلك 500 ألف فدان في سيناء وذلك بهدف سعى الدولة لتأمين حاجة المواطنين من الغذاء.

وأوضح القرش أن المشروعات الزراعية التي تتبناها الدولة المصرية ساهمت بشكل كبير في توفير العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة، حيث ارتفعت إنتاجية الأراضي الزراعية المتطورة لنحو 18 أردبًا للفدان الواحد، وذلك حسبما ذكرت إحصائيات قطاع الشئون الاقتصادية.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

وأشار القرش، إلى أن الدولة مستمرة بضخ المزيد من المشروعات الزراعية المتطورة باستخدام أدوات الري الحقلي، والتي تتكلف مليارات الجنيهات، بما يدعم الفلاح ويرفع من دخله ويرفر الغذاء للمواطنين، فضلا عن مشروعات تتدعم زيادة الإنتاجية باستنباط أنواع جديدة من التقاوي التي تستطيع مواجهة التغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة