الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: المشروعات الزراعية ساهمت في تعزيز الأمن الغذائي المصري

وزير الصحة خلال مؤتمر
وزير الصحة خلال مؤتمر

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة المصرية تبذل جهودا غير مسبوقة لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين رغم الظروف العالمية التي يشهدها العالم، والزيادة السكانية التي تشهدها البلاد والتي تجاوزت حاجز الــ 100 مليون نسمة.

وأضاف "عبد الغفار" في كلمته بالمؤتمر العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2022" والمنعقد في قطر، أن الدولة المصرية تعرف جيدًا خطورة التغيرات المناخية على البيئة لذا قررت الدولة إطلاق مبادرة للحد من أثر التغير المناخي، والتي جاءت بالتزامن مع استضافة الدولة لمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

وأشار وزير الصحة، إلى الخطوات الجادة التي اتخذتها مصر لتعزيز الأمن الغذائي بعد تأثر امدادتها من القمح جراء الحرب الروسية- الأوكرانية، ونجحت الدولة في تبني سياسات زراعية جديدة، والعمل على وضع بدائل رئيسية للقمح الأوكراني.

وأكد "عبد الغفار" أن المشروعات العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي ساهمت في توفير احتياجات مصر من الغذاء ومن أبرز تلك المشروعات مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومبادرة «القرية المنتجة» والمشروع القومي للغذاء لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، لبناء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تنظم عدد من الزيارات لمرافقة أبناء الشهداء ومصابى العمليات للمدارس

وأوضح الوزير دور المبادرة الرئاسية للكشف عن الأنيميا بين طلاب المدارس والتي أطلقها الرئيس السيسي، والتي حققت نجاحا كبيرا في الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب الذين يعانون من الأنيميا والسمنة على الرغم من اختلاف الطبقات التي ينتمون إليها.