الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا لو تحقق وصول منتخب مصر لكأس العالم 2022؟.. 5 إنجازات

منتخب مصر
منتخب مصر

واجه منتخب مصر سوء حظ فى عدم التأهل لكأس العالم "قطر 2022"، وكان الجمهور المصري يتمني الوصول للبطولة للمرة الثانية على التوالى، بعدما شارك في نهائيات المونديال في النسخة الماضية "روسيا 2018".

وخسر المنتخب الوطني فرصة المشاركة في المونديال لحساب نظيره السنغالي، بعدما تفوق أسود التيرانجا في المباراة الفاصلة التي جمعتهما في مارس الماضي.

وأدى عدم بلوغ المنتخب المصرى لنهائيات كأس العالم لحرمانه من تحقيق إنجاز تاريخي يصعب تكراره، خاصة في وجود أفضل لاعبى العالم محمد صلاح، والمحترف بصفوف ليفربول الأنجليزى.

سيناريو تخيلي.. ماذا يحدث لو تأهل الفراعنة لمونديال قطر 2022

فى حالة مشاركة منتخب الفراعنة فى بطولة كأس العالم 2022، كان سيحقق انجازات تضاف لسجلات المنتخب المصرى، ولزيادة معدل الحضور التاريخي للمنتخبات العربية وإليكم 5 أمور لم تحدث بعد تعثر الفراعنة في التخطي للنهائيات، كالأتي.

- مشاركة منتخب مصر للمرة الثانية على التوالي للمونديال .

- مشاركة الفراعنة للمرة الرابعة في كأس العالم .

- إنجاز تاريخي يدعم لاعب ليفربول محمد صلاح في المانافسة على جائزة الكرة الذهبية.

- مشاركة 5 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ كأس العالم .

يحصل المنتخب المصري على 9 ملايين دولار حال وداع البطولة، من دور المجموعات، 13

مليوناً حال بلوغ دور ال16.

وتعثر منتخب مصر في الوصول الى نهائيات كأس العالم ، 2022 بعدما خسر أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، حيث فاز منتخب الفراعنة ذهاباً ، وتعثر بهدف أمام منتخب التيرانجا إياباً بنفس لبنتيجة .

ويشارك في كأس العالم ،2022" 4 منتخبات عربية في انجاز متكرر من اخر نسخة بروسيا والمنتخبات المشاركة هي : تونس، وقطر،المغرب، والسعودية.

تأهل منتخب مصر لكأس العالم روسيا "2018 " بعد تصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية،برصيد 13 نقطة حصدهما من اربعة انتصارات وخسارة واحدة وتعادل،وودع الفراعنة البطولة من الدور الاول بعد خسارته من روسيا والسعودية واورجواى.

إقرأ أيضاً : حازم إمام يشيد بأكرم توفيق وفيتوريا عقب فوز مصر على بلجيكا