الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:58 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السياحة» تحذر مخالفي ومزوري باركود العمرة

العمرة- مصدر الصورة شركات السياحة
العمرة- مصدر الصورة شركات السياحة

كشف غرفة شركات السياحة في بيان لها منذ قليل، عن العقوبات الموقعة على الشركات السياحة المُخالفة لقانون بوابة العمرة، حيث إن قانون بوابة العمرة يتضمن نصوصًا صريحة وقوية تساهم في مواجهة جميع المتلاعبين والسماسرة للعمرة.

وأضافت غرفة شركات السياحة، أن من يخالف قانون بوابة العمرة من الشركات السياحية بتزوير باركود العمرة يقع عليه غرامات قانونية تصل إلى 3 مليون جنيه، مشيرة إلى أن تنظيم الرحلات يقتصر على شركات السياحة ويهدف للحفاظ على حقوق وراحة وسلامة المعتمرين داخل مصر وخارجها.

وأشارت غرفة شركات السياحة إلى أن عقوبة قانون بوابة العمرة ينص على الحبس لكل من زور الكود التعريفي الخاص بالعمرة بنفسه، مع عدم الإخلال بالمسؤولية الجنائية لجميع الأشخاص الطبيعيين، منوهة إلى أن يعاقب المسؤول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري بذات العقوبات المقررة عن الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام قانون بوابة العمرة إذا ثبت علمه بها ويكون الشخص الاعتباري مسؤولا بالتضامن مع المحكوم عليه.

سبق وحذرت غرفة شركات السياحة، من التعامل مع مختلف الكيانات الوهمية ومنها السماسرة غير المعتمدة من الوزارة للسفر لأداء مناسك العمرة، موضحة أن البوابة المصرية للعمرة بها أهمية كبيرة وهي وثيقة الضمان للمعتمر مع شركة السياحة، وأنشئت البوابة من أجل حماية المواطن من تلك الفئات وتساعد أيضا في الحفاظ على حقوق المعتمر.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية