الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل يشهد توقيع استثمار المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية

وزير النقل-فيس بوك
وزير النقل-فيس بوك

شهد وزير النقل، كامل الوزير، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وشركات الهندسية للصناعات والتشييد، لإعداد الخطة الفنية الزمنية ونموذج العمل الخاص بإنشاء وإدارة وتشغيل واستغلال واستثمار المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية.

وأكد، وزير النقل، التوقيع يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعظيم الشراكة بين القطاع العام مع القطاع الخاص الدولي والمحلي في مشروعات وزارة النقل، القطاع العام المتمثل في ميناء الإسكندرية والقطاع الخاص الدولي المتمثل في شركتي "CCCC"و "CRBC". الصينية والمحلية.

وأضاف، الوزير، أن التوقيع يأتي في إطار الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها فخامة الرئيس تنفيذاً لتوجيهات فخامته لجعل مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجيستيات، كما أن هذه المنطقة اللوجيستية التي تبلغ مساحتها 273 فدان.

وأشار، إلى أن المنطقة ستشهد العديد من الصناعات والمجالات المرتبطة بالنقل البحري والصناعات المكملة وصناعات القيمة المضافة، كما أن النشاط الأول سيكون متمثل في أعمال التخزين الاستيراد والتصدير والإيداع الجمركي وإعادة التصدير وهي أبسط الأنشطة، كما ستشهد النشاط الثاني المتمثل في التعبئة والتغليف والتصنيع البسيط للمنتجات الزراعية والصناعات التحويلية الصغيرة.

وأوضح، أن النشاط الثالث التي سيشهدها المنطقة اللوجيستية هي نشاط تصنيع الفوارغ مثل الكرتون الورقي والأجولة والحاويات " الـ20 قدم والـ40 قدم".

اقرأ أيضا: الأطباء: تطبيق الضريبة الإلكترونية فيه نوع من المشقة على الطبيب

موضوعات متعلقة