الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

ملتقى السرد العربي يحتفل بترجمة «عندما يعتذر الشروق»

غلاف الرواية
غلاف الرواية

ينظم ملتقى السرد العربي، احتفالية خاصة بمناسبة ترجمة رواية «عندما يعتذر الشروق» الصادرة عن دار ن للنشر، للكاتب الروائي هشام فياض، إلى اللغة الإنجليزية، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء الأربعاء المقبل، بالهيئة العامة لخريجي الجامعات بوسط البلد.

ويتحدث عن الرواية، الناقد الدكتور حسام عقل رئيس ومؤسس ملتقى السرد العربي، الدكتور محمد عليوة، والناقد الدكتور عادل يوسف. ويدير الاحتفالية الكاتبة عزة عز الدين.

من أجواء الرواية

بكت ماري من فرط السعادة عندما علمت بالخبر، وحدثت نفسها قائلة : سوف أجعل الشمس تعتذر لكم يا أطفال القمر في كل مكان ، وأحول الشروق الذي يأتي إليكم بالرعب ، إلى حيوان أليف تمتطونه ، وأخرجكم من سجنكم النهاري الاضطراري بين أربعة جدران، فأنتم لستم بخفافيش ، أو مصاصي دماء ، كي ترهبكم.

لمحة عن هشام فياض

يذكر أن هشام فياض هو شاعر وكاتب روائي، صدر له من قبل، ديوانين، وهما: «ذكر مسلم ترانزيت» ، و«روما .. ميدان التحرير».

كما صدر له من قبل ثلاث روايات وهي: «الموت سيرا على الأقدام»، و«ما زلت أحلم»، و«قردة لا تأكل الموز» وهي الرواية التي فازت بالمركز الأول في مسابقة اتحاد كتاب مصر عام 2017.

اقرأ أيضا..فرقة مطروح للفنون الشعبية تتألق في تونس «صور»