الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”منع الخمور واحترام الآذان”.. الثقافة الإسلامية والعربية تزين كأس العالم 2022 بقطر

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

قبل ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر في تاريخ الساحرة المستديرة، والذي من المتوقع أن يكون كأس العالم بقطر 2022 الأكثر تنظيما وإثارة عبر تاريخ كرة القدم.

استقرت اللجنة المنظمة لحفل كأس العالم على العديد من الأمور، حيث يشهد حفل الافتتاح نشر الثقافة الإسلامية والعربية وسط حضور جماهير وفنانين من جميع أنحاء العالم، في بادرة نالت الإشادة والاستحسان من جميع الدول العربية.

منع الكحوليات والخمور

في قرار مفاجئ ضد معظم الدول المشاركة في مونديال قطر، قامت الحكومة القطرية بإجبار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على إصدار فرمان يمنع شرب المشروبات الكحولية والخمور داخل الاستاد وخارج محيط الملاعب.

وجاء بيان "فيفا"، "بعد العديد من المناقشات مع دولة قطر، اتخذنا قرار بمنع المشروبات الكحولية داخل الملاعب، فإنها تقتصر بالمهرجانات الترفيهية الخاصة بـ"فيفا" فقط، وذلك لتوفير البيئة اللازمة للجماهير العربية والإسلامية".

منع شارة "المثلية" في كأس العالم

أثيرت في الأيام الأخيرة أزمة كبيرة بين ألمانيا وفرنسا ضد البلد المستضيفة لبطولة كأس العالم 2022 قطر، بسبب منع "شارة المثلين" والذي جاء القرار بناء على قرار اللجنة المنظمة للمونديال.

ويأتي القائمون على تنظيم فعاليات كأس العالم برفع شعار "مرحبا بالجميع"، لن نغير قوانين الدولة من أجل القوانين المتعلقة بالـ"شارة المثلية"، يجب عليكم "احترام ثقافتنا".

استدعاء أكبر داعية إسلامي

خلال الساعات الأخيرة، ظهرت مقاطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، للداعية الإسلامي الشهير ذاكر نايك، في جولته الأولي للحديث عن الدين الإسلامي خلال فعاليات احتفالات كأس العالم 2022.

ويتضمن الفيديو اعتناق 4 أشخاص للدين الإسلامي على يد ذاكر نايك، وسط تفاعل الكثيرون بشكل إيجابي مع الحدث، حيث يعتبر تنظيم جديد وفريد من نوعه لكأس العالم، في ظل مراعاة خصوصيات الدين الإسلامي.

افتتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم

نشر الداعية الدكتور فيصل الهاشمي فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعي (إنستجرام) أعلن من خلاله أن "558 شخصا قاموا باعتناق الدين الإسلامي خلال أسبوع واحد قبل بدء منافسات كأس العالم".

وسيتم افتتاح المونديال القطري على ستاد "البيت" بحضور العديد من زعماء الدول، حيث يشهد الافتتاح لأول مرة في تاريخ كأس العالم بفقرة من "أيات القرآن الكريم" بصوت القارئ غانم المفتاح.

اقرأ أيضًا: فينيسيوس: نيمار أخي ومثلي الأعلى.. وتعلمت الكثير من بنزيما ورونالدو

موضوعات متعلقة