الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: نستهدف نشر الوعي المجتمعي تجاه الأطفال وذوي الهمم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أخذت على عاتقها تطوير نظام التعليم قبل الجامعي، وذلك من أجل تقديم نموذج رائد في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مشددًا على ضرورة توفير فرص عادلة لجميع الأطفال للحصول على تعليم عالي الجودة، لا سيما في ضوء استراتيجية مصر للتنمية المستدامة.

جاء ذلك في أثناء توقيع بروتوكول تعاون مشترك لنشر ثقافة حقوق الطفل والوعي بها بين الدكتور رضا حجازي والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور طارق توفيق ممثلًا لوزير الصحة والسكان لشؤون السكان والمشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان.

وأوضح حجازي، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يساعد الوزارة في رعاية النشء، وترسيخ القيم المجتمعية والإنسانية والتعليمية والثقافية في أبنائنا، خاصة أن الأطفال بمثابة 40% من سكان جمهورية مصر العربية.

لفت الدكتور رضا حجازي، إلى أن الهدف الأساسي من هذا البروتوكول هو تعزيز نشر ثقافة الوعي المجتمعي تجاه الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، مشددًا على أن نشر ثقافة حقوق الإنسان في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي هدفًا أساسيًا.

اقرأ أيضًا:

خطوات الترشح لانتخابات اتحاد الطلبة