جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 06:37 صـ 7 رجب 1444 هـ

ملابس الرجل تعبر عن شخصيته وحالته النفسية

ملابس الرجل
ملابس الرجل

لا أحد ينكر أن المظهر الخارجي للرجل يؤثر بشكل كبير فى حالته النفسية وتعامله مع الاخرين.. وهناك كثير من الدراسات والأبحاث توضح أن الرجل الذى يرتدى ملابس أنيقة ومناسبة له يكون أكثر ثقة وسعادة فى حياته الشخصية.

ومن الأشياء التي يجب أن يهتم بها الرجل هو إختياره للملابس المناسبة للمكان والحدث الذي يذهب إليه، فمن غير اللائق أن يرتدي ملابس رياضية فى مقابلة عمل أو مناسبة رسمية.

الملابس المبهجة

وفى علم النفس ما يسمى سيكولوجية اللون، حيث أن الملابس المبهجة تؤثر بشكل كبير فى تغيير الحالة النفسية والمساعدة فى علاج حالات الاكئتاب.

الملابس الكلاسيكية

ويمكن معرفة طبيعة شخصية الرجل من خلال اهتمامه بشكل ملابسه، فالرجل الذى يرتدي الملابس الكلاسيكية دائما هو شخص هادئ ومنظم جدًا فى حياته ويميل إلى العزلة.

الملابس الكاجوال

أما الرجل الذى يرتدى ملابس شبابية أو ما تسمى بالكاجوال، فهو شخص منفتح يحب الاختلاط بالناس حتى مع تقدمه فى العمر يظل مقتنعًا إن هذه الملابس تناسبه لإنها تعكس شخصيته وطريقة تفكيره.

ملابس التقاليع

والرجل الذى يرتدى ملابس غريبة والوان غير متناسقة، هو شخصية تحاول لفت الانتباه لكل من حوله حتى يشعر إنه مختلف ويعوض عدم نجاحه فى تكوين صداقات مع الأخرين.

أخيرًا..

ليس من الضروري أن نرتدي الأزياء العصرية وموضة السنة ولكن المهم إرتداء الملابس والألوان المناسبة التى تعكس شخصيتنا وطريقة تفكيرنا.