الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطر ضد الإكوادور.. العشوائية تُسقط «صاحب الأرض» في افتتاح كأس العالم 2022| تحليل

مباراة الإكوادور وقطر
مباراة الإكوادور وقطر

سقط المنتخب القطري الأول لكرة القدم في لعنة السخرية بعد الهزيمة من نظيره الأكوادوري في منافسات كأس العالم 2022.

وفشلت قطر في تقديم نفسها للعالم كرويًا، بعدما تجرعت مرارة الخسارة بثنائية نظيفة من منتخب الأكوادور في اللقاء الذي أقيم اليوم على ستاد"البيت"، وذلك إطار منافسات الجولة الأولى بالمونديال.

المنتخب القطري أول منتخب مستضيف للبطولة يخسر في المباراة الافتتاحية في تاريخ كأس العالم، حيث خسر العنابي بهدفين في مباراة شهدت أسوء مستوى لمنتخب قطر منذ سنوات.

الغريب في الأمر، أن منتخب قطر قدمت تنظيمًا اسثنائيًا من خلال حفل الافتتاح الذي شهد عروض خرافية في ليلة تعد من أعظم ليالي العرب والشرق الأوسط.

أخطاء كارثية

منتخب قطر دخل المباراة مرتبكًا بشكل واضح، والدليل على ذلك الأخطاء الساذجة التي ارتكبها اللاعبون وحارس المرمى سعد الشيب الذي كان سببًا رئيسًا في خسارة العنابي بعدما تسبب في ركلة جزاء لصالح المنتخب الإكوادوري في الدقيقة 16 من المباراة.

اقرأ أيضًا: قطر تحقق رقم قياسي سلبي بعد أول مباراة في كأس العالم 2022

تأخير التغييرات

ولم يكن اللاعبون فقط الذين قدموا أداء سئ، إنما المدرب الإسباني فليكس سانشيز، المدير الفني للعنابي، كان من ضمن العوامل التي ساعدت على انهيار المنتخب المُستضيف، بسبب تأخر إجراء التغييرات، حيث جاء أول تغيير بالمباراة في الدقيقة 70 من المباراة، وكأن العشوائية سيطرت على كل القطريين في الملعب.