الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الخسارة تكشف الحقيقة”.. ثنائية الإكوادور تُسقط اتهامات بالرشوة ضد قطر

منتخب قطر
منتخب قطر

أشارت تقارير صحفية إنجليزية وفرنسية، في الأسابيع الماضية ، قبل انطلاق بطولة كأس العالم، إلى قيام دولة قطر بتقديم رشوة لـ 8 لاعبين من منتخب الإكوادور، وذلك للخسارة في المباراة الافتتاحية ضد العنابي القطري في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأكدت التقارير أن أمجد طه خبير الشؤون السياسية الاستراتيجية للمركز البريطاني في المملكة العربية السعودية، ذكر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي " تويتر": أن هناك عدد 8 لاعبين من صفوف منتخب الإكوادور زُعم أنهم تلقوا رشاوى بقيمة 8 مليون دولار مقابل الخسارة ضد منتخب قطر في المباراة الافتتاحية.

وكذب العديد من المسئولين في دولة قطر هذه التقارير، مؤكدين أن تلك الأخبار قد خرجت من مصادر مضللة غرضها الرئيسي، مسايرة الترند، وبث التوتر والقلق في الجمهور قبل انطلق بطولة كأس العالم.

وانتهت أحداث اللقاء بخسارة المنتخب القطري بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت على ستاد البيت، في حدث تاريخي يُقام لاول مرة في بلد عربي.

وبعد الخسارة، أسقط المنتخب القطري كل تُهم الرشوة التي وجهت اليه من الصحف الأجنبية، وأصبح العنابي هو أول منتخب مُضيف يخسر في افتتاحية كأس العالم.

ويسعى المنتخب القطري الشقيق في تصحيح المسار، وتحقيق الفوز في المواجهتين المتبقيتين، ضد منتخبي السنغال وهولندا على الترتيب، من أجل الصعود للأدوار القادمة، وتحقيق مركز يساوى حجم الانجاز التاريخي التي تقدمه في التنظيم.

اقرأ أيضًا: قطر أول منتخب مُضيف لكأس العالم يخسر المباراة الافتتاحية