الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنجلترا تستعيد ذكريات مونديال روسيا بسداسية تاريخية في شباك إيران

منتخب إنجلترا بكأس العالم قطر 2022
منتخب إنجلترا بكأس العالم قطر 2022

تصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية مؤقتًا، في مونديال قطر 2022، بعد الفوز الساحق على نظيره منتخب إيران بـ 6 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أُقيمت على استاد الوطني، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم قطر 2022 ليعيد منتخب الأسود الثلاث في الأذهان انتصاره الثمين ضد منتخب بنما في مونديال روسيا 2018.

عانى المنتخب الإيراني في أحداث المباراة، خاصةً بعد إصابة الحارس الأساسي للفريق رضا بيرنفالد ومغادرته اللقاء في الدقيقة الـ 17من أحداث الشوط الأول، مما أضطر البرتغالي كارلوس كيروش إلى إجراء تبديل اضطراري بإشراك حسين حسيني بدلاً منه.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من التحكم في أحداث اللقاء، حيث تمكن لاعبيه من تسجيل 6 أهداف في شباك أسود فارس، وأصبح بوكايو ساكا نجم فريق أرسنال الإنجليزي، أصغر لاعب يسجل هدفين في أول مباراة له في كأس العالم بعمر 21 عام و 77 يوم، بعد أن فعلها بيكنباور ضد منتخب سويسرا في مونديال 1966 بعمر 20 عام و304 يوم.

في مونديال روسيا 2018 حقق منتخب الأسود الثلاث فوزًا عريضًا على نظيره البنمي بـ 6 أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة بطولة كأس العالم روسيا 2018 في روسيا، ليضمن منتخب الأسود الثلاث التأهل لدور الـ 16 رفقة منتخب.

جدير بالذكر أن هاري ماجواير قائد منتخب إنجلترا سجل 3 أهداف، ضد منتخب بنما، بينما تمكن جون ستونز مدافع فريق مانشستر سيتي الحالي من تسجيل هدفين، واختتم جيسي لينجارد أهداف المنتخب الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: كأس العالم.. منتخب إنجلترا يكتسح إيران بسداسية