الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يجتمع مع «فورورد إيجيبت» المشاركة في صناعة الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

رئيس الوزراء يجتمع مع شركة ”فورورد إيجيبت”
رئيس الوزراء يجتمع مع شركة ”فورورد إيجيبت”

اجتمع مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي شركة "فورورد إيجيبت" التي شاركت في صناعة الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 بقطر.

وجاء اجتماع مصطفي مدبولي رئيس الوزراء مع شركة "فورورد إيجيبت" للصناعات المصرية الرياضية، بحضور اللواء/ سعد عبدالعزيز مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مع الدكتور جاسر السيد رئيس مجلس إدارة الشركة، والدكتور أحمد النبوي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

اجتماع مدبولي مع شركة "فورورد إيجيبت"

وجه مدبولي التهنئة لممثلي شركة "فورورد إيجيبت" ومسئولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، على إنتاج هذا المنتج الرياضي المميز، حيث أثمن أن ذلك يتم بأيد مصرية والتي تساهم في الحدث الأعظم في تاريخ كرة القدم كأس العالم 2022.

وأضاف الدكتور مدبولي، أن هذا المنتج المصري يبدأ لإقامة مدينة صناعية للمنتجات الرياضية العالمية على أراضي مصرية، مؤكدًا عن استعداد الحكومة لتقديم المساعدة لتصبح تجربة وطنية ناجحة.

واستعرض مدبولي خلال الاجتماع أبرز مقومات وقدرات المصنع، موضحًا أن الشركة تساهم في صناعة حصة جديدة من الكرة الرسمية لمباريات كأس العالم 2022، بجانب مصنعين آخرين من دول العالم.

وأشار، أن الشركة العالمية "أديداس" قد اعتمدت مصنع شركة "فورورد إيجيبت" لإنتاج 1500 كرة قدم، حيث يعد هذا المصنع الوحيد المعتمد من قبل شركة "أديداس" في الشرق الأوسط.

ومن جهة أخرى، قال الدكتور/ جاسر السيد رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المصنع ينتج نحو 3.5 مليون كرة قدم سنويًا، حيث يضم 600 عامل مصري، وتم تدريبهم على أحدث الأنظمة والخبرات في ذلك المجال، مضيفًا إلي 3 خبراء أجانب حسب الاتفاق مع شركة "أديداس".

وطلب مسئولو الشركة سرعة إنهاء إجراءات طلبهم المقدم بشأن إنشاء منطقة حرة بالروبيكى، خاصة بهذه الصناعات، ووجه رئيس الوزراء بسرعة مناقشة هذا المطلب، تشجيعاً لهذه الصناعة التى تستهدف التصدير، خاصة مع توجهات الشركة للتوسع فى تصنيع المنتجات الرياضية فى الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: باتيستوتا: الجميع ينتظر اللقب الثالث.. ومحظوظ باللعب مع مارادونا