الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مباراة التبديلات الاضطرارية”.. هولندا تهزم السنغال بهدفين في كأس العالم

منتخب هولندا
منتخب هولندا

انتهت أحداث المباراة بين منتخب السنغال ونظيره منتخب هولندا، بانتصار الطواحين الهولندية بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعتهما على ستاد "الثمامة" ضمن منافسات الجولة الأولى ببطولة كاس العالم قطر 2022.

أحرز كودي جاكبو، لاعب فريق بي إس في آيندهوفن، الهدف الأول لمنتخب هولندا في شباك إداورد ميندي حارس منتخب السنغال، في الدقيقة 84 من أحداث اللقاء، بعد عرضية رائعة من النايحة اليسري، ليسجلها جاكبو بالرأس في مرمى أسود التيرانجا.

وعزز ديفي كلاسين تقدم الطواحين بهدف ثاني، على عكس سير اللقاء، بعد تسديدة قوية من ممفيس ديباي يتصدى لها ميندي بطريقة خاطئة، وتابعها كلاسين محرز الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، لينهي على آمال أسود التيرانجا في العودة لأحداث اللقاء.

أبرز أحداث اللقاء

سدد النجم بولاي ديا كرة قوية في الدقيقة 65 على يمين الحارس أندريس نوبرت، ال ذي تمكن من اخراجها بصعوبة ليحرم السنغال من هدف التقدم، ويرسلها إلى ركنية من جهة اليمين.

في الدقيقة 62 تبديل أول اضطراري في صفوف منتخب السنغال بخروج عبدو ديالو لاعب فريق باريس سان جيرمان ودخول إسماعيل جاكبوس، كما قام المدير الفني الهولندي لويس فان خال بإخراج المهاجم فينسينت يانسن، ودخول ممفيس ديباي بدلاً منه في نفس التوقيت.

تبديل اضطراري ثالث في صفوف منتخب السنغال، بخروج لاعب خط الوسط شيخو كوياتي ودخول بابي جي بعد تدخل قوي من فرانكي دي يونج نجم فريق برشلونة الحالي في الدقيقة 72 من أحداث اللقاء.

وأعلن أليو سيسه المدير الفني الحالي لمنتخب السنغال عن التشكيل الرسمي لفريقه ضد منتخب هولندا:

وجاء التشكيل كالآتي:

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

في خط الدفاع: يوسف سبالي، خاليدو كوليبالي، بابي سيسيه ، عبدو ديوالا

في خط الوسط: نامبليس ميندي، شيخ كوياتي ، إدريسا جانا جايي ، كريبانا دياتا

في خط الهجوم: إسماعيلا سار ، بولاي ديا

اقرأ أيضًا: كأس العالم.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مواجهة السنغال وهولندا