الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كأس العالم 2022.. عقوبة قاسية تلحق بالإكوادور بعد مباراة قطر

منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقًا حول الهتافات التي رددتها جماهير المنتخب الإكوادوري، خلال فوزهما على المنتخب القطري بهدفين مقابل لا شيء في افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن عقوبة تأديبية بناء على (المادة 13) من ميثاق الإنضباط ضد الاتحاد الإكوادوري، بعد الهتافات المسيئة التي صدرت من الجماهير، وذلك في مباراة الإكوادور وقطر في كأس العالم 2022.

هتافات جماهير منتخب الإكوادور

وقد جاءت هتافات جماهير الإكوادور ضد منتخب تشيلي، حيث أن الأخير قام برفع دعوى قضائية ضد الإكوادور، بسبب مشاركة لاعب غير مؤهل للمشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

كما أحتجت الجماهير خلال مباراة الإكوادور وقطر على قرار منع بيع المشروبات الكحولية والخمور داخل مباريات المونديال، حيث هتفت "نريد الجعة"، وذلك ما أثار جدلًا كبيرًا داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عقوبة منتخب الإكوادور

بالرغم من عدم الإعلان عن العقوبة بشكل رسمي، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعتمد (المادة 13) من القانون، وذلك في حال الإساءة بشكل صريح إلي كرامة شخص أو بلد بكلمات خارجة.

وتنص عقوبة (المادة 13) على الإيقاف لمدة 10 مباريات إذا كان الأمر متعلق بلاعب أو مسئول في الجهاز الفني والإداري، وغرامة تصل إلي 20 ألف فرانك سويسري ولعب مباريات بدون جماهير.

اقرأ أيضًا: هنا السعودية.. الشهراني يوجه رسالة للجماهير بعد إصابته أمام الأرجنتين

موضوعات متعلقة