الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التألق اللافت للعرب في المونديال.. الجماهير المصرية لمسؤولي اتحاد الكرة: «منكم لله»

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

لم يمر أداء المنتخبات العربية في كأس العالم داخل الشارع الرياضي المصري مرور الكرام، إذ دخلت الجماهير المصرية في حالة من الغضب الشديد على خلفية عدم تأهل الفراعنة لمونديال قطر 2022.

وتعرض مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم لهجوم شديد خلال الساعات الماضية لعدم قدرة المنتخب المصري على مواكبة المنتخبات العربية كالسعودية وتونس والمغرب التي تقدم وجبات دسمة لمشجعي بلادها وعشاقها بعد الأداء المتميز التي ظهرت به في المباريات الأولى بالمونديال.

إشادة عالمية بالمشروع السعودي على الرغم من أن المنتخب السعودي لا يمتلك نجوم كبيرة أو محترفين في الدوريات الأوروبية لكنه حقق انتصارًا من العيار الثقيل بهدفين مقابل هدف على حساب منتخب الأرجنتيني أحد المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس العالم قطر 2022.

وانهالت الإشادات على المنتخب السعودي بعد فوزه المستحق على الأرجنتين، خاصة وأنه كان هناك مشروع للمملكة العربية السعودية لتطوير المنتخب السعودي والتعاقد مع مدرب كبير يحقق آمال وطموحات الخضر.

ويتسائل عدد كبير من الجمهور المصري عن أسباب عدم الوصول لأداء المنتخبات العربية، على الرغم من تأهل منتخبات مستواها الفني ليس أفضل من المستوى الفني لمنتخبنا الوطني.

أداء المنتخب السعودي الرائع ضد ميسي ورفقائه ليس المتسبب الوحيد في إشعال الغضب والاستياء ضد الاتحاد المصري برئاسة جمال علام، إنما هناك عدة أسباب والتي تكمن في تطوير منتخبات شمال إفريقيا ومنهما منتخبي تونس والمغرب.

ماذا تمتلك تونس والمغرب وتفتقده مصر؟

نسور قرطاج قدموا ملحمة تاريخية ضد الدنمارك جعلت جماهير الكرة المصرية تدخل في حيرة كبيرة بشأن المقومات التي يمتلكها المنتخب التونسي ويفتقدها منتخب مصر، نفس السيناريو يتطابق على منتخب المغرب الذي متع عشاق الكرة العربية خلال مواجهة كرواتيا التي عانت كثيرًا من أسود الأطلس.

اقرأ أيضًا:

وتسألت الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إذا كان الموضوع يتعلق بالأمور المادية، معللةً أن الاتحاد المصري ليس أقل من نظيره التونسي أو المغربي، ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم محمد صلاح من بين أفضل اللاعبين في العالم.