الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المسرحية الوحيدة التى حضرها الشيخ الشعراوي.. وتسبب فى أزمة كبيرة

المسرح القومي
المسرح القومي

ارتبط الشيخ الجليل محمد متولى الشعراوي بعلاقة طيبة بعدد من النجوم والفنانين، خصوصا أنهم كانوا يلجأون إليه لاستشارته فى عدد من الأمور المهمة، وربما على رأسها السؤال الأزلى : هل الفن حرام أم حلال؟

وقد روت الفنانة سميرة عبدالعزيز، فى لقاء تلفزيونى لها، كواليس زيارتها للشيخ الشعراوي فى أحد الأيام، وكيف أنها سألته عن المسرح وهل العمل به حلال أم لا، فأجاب: "إذ كان فيه فايدة للرؤية يبقى حلال".

اقرأ أيضا.. «ممنوع التدخين».. شروط حفلة أصالة في السعودية

«جمعتها من الروبابيكيا».. صحفي يكشف تفاصيل شرائه مقتنيات سمير صبري

وهنا تشجعت سميرة وقالت له إنها تشارك فى الوقت الحالى فى مسرحية صلاح الدين على خشبة المسرح القومي، وتتناول سيرة القائد العظيم، وطلبت منه أن يشرفها ويشرف فريق العمل بحضور العرض.

ورغم أن سميرة توقعت أن يرفض الشعراوي طلبها، إلا أنها فوجئت به فى أحد الأيام، يجلس فى الصف الأول ليشاهد العرض، وقد توقفت الحركة المروية بالقرب من المسرح القومى بالعتبة يومها، خصوصا أن خبر حضور الشيخ الجليل تسرب، فتوقفت الأتوبيسات والسيارات ونزل أصحابها لمصافحة الشيخ الجليل، وهو ما تسبب فى أزمة مرورية كبيرة.

وقد أكدت بعض المصادر أن البعض حاول دخول المسرح للقاء الشيخ محمد متولى الشعراوي، وهو ما جعل أفراد الأمن يطلبون من الشيخ الجليل المغادرة من الباب الخلفى خشية الزحام والتدافع.