الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جمعتها من الروبابيكيا».. صحفي يكشف تفاصيل شرائه مقتنيات سمير صبري

الراحل سمير صبري
الراحل سمير صبري

كشف الصحفي وائل السمري عن تفاصيل شرائه لجميع مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري وتجميعها من مكتبات وسط البلد والأرصفة والروبابيكيا.

أوضح السمري خلال لقاء تلفزيوني أمس أن هدفه الوحيد من شرائه لمقتنيات سمير صبري هو الحفاظ على تاريخه من الضياع بتلك الطريقة، قائلا: قمت بالاتصال بوزارة الثقافة لكي يحدث بيننا تعاون لكن يبدو أنهم كانوا منشغلين بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تكريم سمير صبري

جدير بالذكر أن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال44 ، كرم الفنان الراحل سمير صبري من خلال عرضه لبعض صور له منذ بدايته الفن حتي رحيله على جميع الشاشات مما أثار وقتها حاله من الاشتياق بين جميع الفنانين والراحل سمير صبري.

أشار السمري أنه جمع للراحل سمير صبري أكثر من 300 أفيش أصلي متوسط وكبير الحجم للافلام التي شارك بها، وعليها أختام نقابة المهن التمثيلية.

أستطاع السمري أن يحصل على صور أصلية تجمع سمير صبري ببعض الفنانين منهم إلهام شاهين فى مقتبل عمرها .

كما ناشد المسرحي أثناء حواره التفلزيوني بأحد البرامج "أنه لابد يكون لدينا ثقافة التوثيق، بحيث نقدر من خلالها نحافظ على تراث السينما المصرية، وما حدث مع سمير صبري حدث أيضا مع الكاتب الكبير زكي نجيب عندنا بيعت مكتبته بالطن".

ضمن تصريحات السمري التي أثارت جدلا واسعا بالسوشيال ميديا قال: "كل ما وقعت عليه عيني من مقتنيات وأشياء متعلقة بسمير صبري قمت بشرائها دون تردد، لأن سمير صبري كنز فني كبير لا يصح أن تباع مقتنياته بذلك الطريقة المهينة لتاريخه".

نبذة عن حياة سمير صبري

سمير صبري من مواليد مدينه الإسكندرية، ولد عام 1936 تخرج من جامعه فيكتوريا كوليدج وهو فنان متعدد المواهب ، فهو ممثل ومذيع ومطرب.

رصيد سمير صبري فى السينما يبلغ حوالي 138 فيلما ، وعمل أكثر من برنامج منهم برنامجه الشهير هذا المساء ، والنادي الدولي ، حيث لديه كتاب يحمل السيرة الذاتيه له فى المكتبه العربية.

اقرأ ايضا:

أبرزهم نيللي كريم وعلي سليمان وأوليفر ستون.. تعرف على أعضاء لجنة التحكيم..