الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:43 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رونالدو على موعد مع التاريخ بعد مباراة اليوم في مونديال 2022

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في فوز منتخب بلاده بتسجيلة هدفا من ركلة جزاء، وذلك خلال مشاركته مساء اليوم، أمام نظيره غانا، والتي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة 3_2، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة في مونديال 2022.

وبتسجيل رونالدو هدفه اليوم يقترب من الأسطورة أوزيبيو، الذي يعتبر أفضل هداف لـ"برازيل" أوروبا في تاريخ كأس العالم بتسعة أهداف، حيث يملك كريستيانو رونالدو، 8 أهداف في رصيده في تاريخ المونديال.

وتعتبر هذه المشاركة الخامسة للنجم البرتغالي، وشهدت مشاركات رونالدور الأربعة السابقة في كأس العالم، تسجيل كريستيانو 7 أهداف، وتمريرتين حاسمتين في 17 مباراة، فيما حقق الانتصار في 6 مباريات منها فقط، مقابل 7 تعادلات، و4 هزائم.

اقرأ أيضا.. كأس العالم 2022.. رونالدو يقود البرتغال للفوز على غانا 3-2

وكانت أول مشاركة لنجم البرتغالي، مع منتخب بلاده في كأس العالم، عام 2006 في مباراة دور المجموعات ضد أنجولا، والتي فازت بها البرتغال 1-0، ومنذ ذلك الحين، مثل النجم دولته في نسخ 2010 و 2014 و 2018، حيث شارك في 17 مباراة وسجل سبعة أهداف.

والجدير بالذكر أن المنتخب البرتغالي يخوض المونديال للمرة الثامنة في تاريخة، ويسعى لتحقيق اللقب الغائب حيث أنه لم يفز في خلال مشاركتة بالمونديال، ويقع المنتخب البرتغالي في المجموعة الثامنة والتي تضم كلا من أوروجواي، كوريا الجنوبية، بالإضافة لمنتخب غانا.