الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيقاف كرستيانو رونالدو مباراتين وتغريمه 50000..تعرف علي السبب

التحكم في الانفعالات_ياندكس
التحكم في الانفعالات_ياندكس

حُكم على لاعب كرة القدم النجم كريستيانو رونالدو بغرامة باهظة قيمتها 50000 جنية إسترليني وحظره من لعب مباراتين، بعد يوم من مغادرته مانشستر يونايتد، وذلك بسبب تحطيمه هاتف مشجع شاب في حادث سابق.

اقرأ أيضًا: خطوات تغيير اللفظ المسيء لكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

وبحسب ما ذكره موقع "تايمز نيو"، وفقا لتقارير وسائل الإعلام، عوقب القبطان البرتغالي من قبل اتحاد كرة القدم الإنجليزي بعد أن حطم هاتف صبي صغير يعاني من التوحد وعسر الأداء، بسبب الغضب بعد خسارة فريقه السابق مانشستر يونايتد أمام ايفرتون، وحذر من سلوكه المستقبلي بسبب خرق قاعدة الاتحاد الإنجليزي "E3".

يغضب الكثير من الناس ولكنهم غير قادرين على إدارة عواطفهم، مما قد يؤدي إلى تداعيات مثل العنف، فإن إدارة الغضب هي وسيلة لتقليل الاثار الضارة التي تحدث لك.

يعتقد خبراء الصحة العقلية أنه على الرغم من أن الغضب هو رد فعل وشعور طبيعي، إلا أن بعض الناس بحاجة إلى تعلم إدارته بشكل أفضل.

يمكن أن يكون الغضب نتيجة لموقف يمكن أن يجعلك تتأذى أو منزعجا أو محبطا أو حزينا، ويمكن أن تساعدك معرفة كيفية التعرف على هذه المشاعر والتعبير عنها بالطرق المناسبة في التعامل مع حالات الطوارئ وحل المشكلات والتمسك بالعلاقات الهادفة.

وفيما يلي أهم النصائح للتحكم في غضبك:

في حين أن الغضب نفسه ليس مرضا عقليا، إلا أنه في بعض الحالات يمكن ربطه باضطرابات المزاج واضطرابات تعاطي المخدرات وغيرها من حالات الصحة العقلية وبالتالي، يجب تهدئة ذلك.

- تحديد المشكلات: وفقا لخبراء الصحة العقلية، تحتاج إلى تقييم الأشياء التي تثير غضبك والتي يمكن أن تكون قضايا صغيرة مثل طوابير الانتظار أو الاختناقات المرورية أو حتى التعب، وبدلا من إلقاء اللوم على الظروف الخارجية، افهم هذه المشكلات واعمل على الحفاظ على هدوئك.

- ابتعد: من السهل أن تغضب وتقول وتفعل أشياء قد تندم عليها لاحقا وبالتالي، من المهم جمع الأفكار والابتعاد عن الموقف.

- التمرين: من المهم جدا ممارسة الرياضة لأنها لا تساعد فقط في الحفاظ على لياقتك وصحتك، ولكنها تقلل أيضا من التوتر الذي يمكن أن يجعلك غاضبا، فإذا شعرت بغضب متصاعد يختمر، فاذهب للجري أو المشي.

- تحدث إلى الأصدقاء: إذا كنت تواجه مشاكل في الغضب، فمن الأفضل رؤية صديق والتحدث معه بصراحة، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تهدئتك، وقد تحصل حتى على حل لمشاكلك.

- ابحث عن طرق للاسترخاء: هناك العديد من الطرق لإشراك الاسترخاء والسيطرة على الغضب، وأحدها هو التأمل الواعي وتمارين التنفس، وهذه هي تقنيات استرخاء العضلات التدريجية التي تساعد على تقليل التوتر والإجهاد، وهما من أكبر أسباب الغضب غير المنضبط.

- اطلب المساعدة المهنية: إذا لم ينجح أي شيء آخر، فاطلب المساعدة المهنية لأن الحفاظ على العقل مهمة صعبة.

اقرأ أيضًا:6 أمثال شعبية سعودية قديمة.. اعرف معانيها