الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عاد كبيرًا ورحل من الباب الصغير».. الأزمات تكتب نهاية أبدية لرحلة رونالدو مع اليونايتد

رونالدو
رونالدو

انتهت رسميًا رحلة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد، بعدما أعلن النادي الإنجليزي فسخ تعاقده معه نجمه الأول، عقب سلسلة من الأزمات الفترة الأخيرة.

رونالدو الذي كتب نهاية قصته مع الشياطين الحمر، بعد تصريحاته الأخيرة الصادمة التي فتح فيها النار على مسؤولي النادي، ومدربه الهولندي إريك تين هاج، لم يترك مجالًا لعودته من جديد إلى "أولد ترافورد" في المستقبل.

ليرحل البرتغالي عن مانشستر يونايتد للمرة الثانية بعدما غادر النادي سابقًا عام 2009، عقب 6 سنوات أسطورية على ملعب الأحلام، قبل العودة بعد 12 عامًا كانت بمثابة الحلم لجماهير الشياطين.

لكن الحلم تحول لكابوس سريعًا، عقب ظهور عدة أزمات في علاقة البرتغالي بمسوؤلي النادي، بالإضافة إلى تراجع مانشستر يونايتد على المستويين المحلي والأوروبي.

وبعد انتهاء رحلة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، يرصد "الطريق" في السطور التالية، ماذا قدم الدون مع الشياطين الحمر؟

قرر صاحب الـ37 عامًا العودة إلى مسرح الأحلام، بعد مكالمة من السير أليكس فيرجسون حولت وجهته من مانشستر سيتي إلى مانشستر يونايتد، ليعود الدون إلى الشياطين الحمر بعد 12 عامًا من الغياب.

لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن، فعلى عكس المتوقع لم يحقق كريستيانو رونالدو ما سعى له خاصه بعد تولي الهولندي إيرك تين هاج القيادة الفنية للفريق، في الموسم الحالي.

ليجد رونالدو نفسه حبيسًا لمقاعد البدلاء منذ بداية الموسم، ولا يشارك إلا لفترات قليلة في مباريات معدودة، الأمر الذي أشعل الأزمات بينه وبين المدرب.

مسلسل أزمات رونالدو واليونايتد

البداية كانت مع تسريب أنباء حول بحث رونالدو عن ناد جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بسبب رغبته في اللعب بدوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يحدث مع اليونايتد.

وبعد فترات من الشد والجذب، عاد رونالدو ليبدأ موسمه مع الشياطين الحمر، لكنه اصطدم بأريك تين هاج الذي لم يكن راضيًا على تصرفات البرتغالي فأخرجه من حساباته، حتى في المواجهات المهمة.

كما قرر الهولندي معاقبة كريستيانو رونالدو واستبعاده من مباراة تشيلسي في الدوري، بعدما غادر مباراة توتنهام غاضبًا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وفرض قرارًا بتدريب البرتغالي مع فريق الشباب.

حتى جاءت القشة التي قسمت ظهر البعير، بتصريح رونالدو الناري، بأنه لا يحترم تين هاج، بسبب عدم احترام المدرب له.

اقرأ أيضًا: تعليق صادم من فرديناند بعد رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد

ماذا قدم رونالدو مع مانشستر يونايتد؟

في موسمه الأول، تمكن رونالدو من الوصول إلى 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي، محتلًا المركز الثاني في جدول الهدافين.

وخاض 38 مباراة مع المان يونايتد الموسم الماضي بجميع البطولات، سجل خلالها 24 هدفا وصنع 3 أخرى.

أما في الموسم الحالي، فقد أكتفي رونالدو بتسجيل 3 أهداف وصنع اثنين آخرين خلال 16 مباراة فقط.

وإجمالًا فإن رونالدو، شارك مع مانشستر يوناتيد في 54 مباراة، في مختلف البطولات بعودته للمرة الثانية سجل 27 هدفًا، إضافة إلى 5 تمريرات.