الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:03 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

400 مليون دولار مساعدات عسكرية من أمريكا لـ أوكرانيا

الجيش الأوكراني ـ العربية
الجيش الأوكراني ـ العربية

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، وزارة الخارجية بتخصيص 400 مليون دولار، كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

ووفق موقع "ريا نوفوستي"، فمن المقرر أن يتم يتم إرسال صواريخ مضادة للإشعاع، وقرابة 20 مليون طلقة للأسلحة الصغيرة، و 100 مركبة خفيفة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها ستسلم أوكرانيا ذخيرة لأنظمة NASAMS المضادة للطائرات، و200 طلقة مدفعية، من عيار 155مم، و150 مدفعا رشاشا من العيار الثقيل.

وتشمل المساعدات العسكرية من أمريكا لأوكرانيا 150 عربة همفي، وذخيرة خاصة بأنظمة الصواريخ أرض ـ جو، ومناظير حرارية.

يذكر أن القوات الأوكرانية حققت انتصارا ملموسا على أرض المعركة، بعد أن أجبرت الجيش الروسي على الانسحاب من مدين ة خيرسون بالكامل، و30 بلدة في منطقة خاركيف، إضافة إلى مدينة ليمان.

وكان روسيا أمطرت البلدان الأوكرانية بوابل من الصواريخ الثقلية أدت لانقطاع التيار الكهربائي عن 80% من البلاد، في رد على الإنجازات النحرزة من قبل الجيش الأوكراني المدعوم بشكل رسمي بالأسلحة والذخيرة من الغرب.

اقرأ أيضا| مسؤول سعودي: كلمة ولي العهد للاعبين «السر» في الفوز على الأرجنتين