الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على مدار 3 أشهر.. الصحة تطلق «نظمي» لتعريف المواطنين بالصحة الإنجابية

الصحة الإنجابية
الصحة الإنجابية

بدأت وزارة الصحة والسكان في إطلاق حملة "نظمي" على مستوى 16 وزارة، على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، لتعريف المواطنين بمعنى صحة الأسرة، والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، للعاملات والعاملين بالجهاز الإداري للدولة بالمجان، بالاتفاق مع المجلس القومي للمرأة.

وأوضحت "الصحة" أن إطلاق الحملة يتم بتوجيهات خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لزيادة الوعي الصحي للمواطنين، والعمل على تعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي بالنسبة للنساء العاملات في جميع الوزارات، وذلك بالتزامن مع رؤية "مصر 2030"، ومن أجل تفعيل خطة التنمية المستدامة، والعمل على دمج قضايا المرأة واحتياجاتها ضمن خطة التنمية.

ومن جانبه، كشف حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن حملة "نظمي" تشتمل على إتاحة خدمات بجودة مرتفعة في مجال صحة الأسرة، والصحة الإنجابية، بالإضافة لنشر الثقافة الخاصة بالأسرة الصغيرة وتجنب مخاطر الحمل المتقارب وبصورة متكررة، بالإضافة لتوضيح خريطة مراكز تقديم الخدمات المجانية لصحة الأسرة والصحة الإنجابية.

وأشار إلى أن الحملة، تتضمن تدريب 30 مثقف ومثقفة في كل وزارة، لتعريفهم بخدمات الصحة الإنجابية، وأحدث الوسائل التي يتم تقديمها في منافذ وزارة الصحة، كما سيتم تقديم مطويات توضح كل التفاصيل الخاصة بكل وسائل، لكل شخص متدرب ومتدربة في كل وزارة.

اقرأ أيضا: مصدرها الخفافيش الصينية.. اكتشاف 5 فيروسات أشد فتكا من كورونا