الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:28 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة المنتخبين.. بيان عاجل من الاتحاد الإيراني لكرة القدم ضد أمريكا

إيران
إيران

أصدر الاتحاد الإيراني لكرة القدم، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا، انتقد فيه تصرف الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، قبل مواجهة المنتخبين في بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وكان المنتخب الأمريكي لكرة القدم، نشر يوم أمس السبت، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" العلم الإيراني، مع إزالة الشعارات الدينية من علم إيران "الله في المنتصف والتكبير على الخطوط".

وعرض حساب المنتخب الأمريكي، جدول ترتيب مباريات المجموعة الثانية من كأس العال، التي يقع فيها برفقة كلا من، منتخب إيران، إنجلترا، ويلز.

وبحسب ما أفادته وكالة "مهر للأنباء" الإيرانية، فإن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، طالب الاتحاد الدولي "فيفا" بتوجيه تنبيه للاتحاد الأمريكي لكرة القدم، والقيام بإجراءات جدية بحقه.

وأضاف البيان الصادر من الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن الشكوى الإيرانية تأتي اعتراضا على قيام الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بحذف الشعارات الدينية من علم إيران "الله في المنتصف والتكبير على الخطوط".

يواجه منتخب إيران، نظيره منتخب أمريكا في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا: أمريكا تعرض علم إيران دون شعار الجمهورية الإسلامية.. قبل مواجهتهم بالمونديال

ويحتل منتخب إيران المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف إنجلترا المتصدر برصيد 4 نقاط، وبقي ويلز في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع أمريكا.