الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الوزير يكشف استعدادات التعليم العالي لانتخابات اتحادات الطلاب

 الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية،
الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية،

أوضح الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، استعدادات وزارة التعليم العالي لماراثون انتخابات اتحادات الطلاب، قائلًا إن ماراثون انتخابات اتحادات الطلاب يخلق قيادات طلابية واعدة: "بدأنا في تشكيل لجنة عليا على مستوى الوزارة للإشراف والمتابعة، بالإضافة إلى لجنة جرى تشكيلها في كل كلية وجامعة للتواصل بين كل اللجان وإعداد التقارير".

اقرأ أيضًا: انخفاض درجات الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين «فيديو»

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه جرى تصميم نماذج إحصائية جرى إرسالها لجميع الجامعات، ويجري تلقي المعلومات فيها كتقارير يومية، مبينًا أن النشاط الطلابي في الجامعات أصبح بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كيان جديد لبناء الشخصية.

وتابع «عبد اللطيف»: "خلال انطلاق مبادرة حياة كريمة و100 مليون صحة، خرج شباب الجامعة لخدمة المجتمع، فيشترك الطلاب في كل هذه المشاريع التنموية، وننمي الروح التطوعية لدى الشباب".

وواصل: "نشاط ريادة الأعمال دخلت مجال جديد لرعاية الموهوبين برعاية أكاديمية البحث العلمي، وهناك مجالات أحدثت طفرة في الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى الملتقيات القمية التي تجمع شباب الجامعات، ونعمل على رفع درجة الوعي لدى الطلاب الذين يؤدوا الامتحانات، بحيث يكونوا قادرين على تفهم الأوضاع".