الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا ضد تونس في كأس العالم.. تاريخ مواجهات «الديوك» أمام المنتخبات العربية

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

من المعروف دائما أن منتخب فرنسا من أعرق المنتخبات المتواجدة في تاريخ المونديال، وإنه صاحب الهدف الأول في البطولة، لكنه لم يلتق مع المنتخبات العربية الإفريقية كثيرًا في كأس العالم.

ويلتقي منتخب تونس مع منتخب فرنسا في ختام دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء المقبل.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط حيث كان أول المتأهلين لدور الـ16 من المونديال، بينما يتذيل منتخب تونس المجموعة ومعه نقطة واحدة، مع الاحتفاظ بفرصته للتأهل.

مواجهات فرنسا ضد المنتخبات العربية

ومن المقرر أن تكون مواجهة منتخب فرنسا مع منتخب تونس هي الأولى ضد منتخب عربي إفريقي في تاريخ كأس العالم، لكنه سبق وواجه منتخبات عربية آسيوية مرتين وحقق الانتصار فيهما.

تأتي المواجهة الأولى لمنتخب فرنسا ضد المنتخبات العربية كانت أمام منتخب الكويت في مونديال 1982 في إسبانيا، وفاز "الديوك" بأربعة أهداف مقابل هدف للمنتخب العربي، والذي سجله عبدالله البلوشي.

وشهدت تلك المباراة واقعة غريبة وشهيرة، تتمثل في إلغاء هدفا لمنتخب فرنسا، عندما توقف جميع اللاعبون عن اللعب بعد سماع صافرة، لكن اتضح أن تلك الصافرة تأتي من الجماهير المتواجدة داخل الملعب.

وعلى الفور تتدخل الشيخ فهد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، للحديث مع حكم اللقاء والذي قرر إلغاء الهدف فيما بعد.

أما المواجهة الثانية كانت أمام المنتخب السعودي في مونديال 1998 والذي أقيم في فرنسا، حيث اكتسح "الديوك" الصقور الخضر بأربعة أهداف نظيفة، وقع عليها تريزيجيه وليزارازو هدف لكل منهما، وتيري هنري هدفين.

وشهدت المباراة طردين لكل منتخب، الأول كان للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، عقب اعتدائه على فؤاد أنور لاعب السعودية، والطرد الثاني من نصيب محمد الخليوي قبل نهاية اللقاء بـ19 دقيقة.

اقرأ أيضًا: مبابي يرفض الحصول على راحة ضد تونس